أستراليا تنتظر السعودية في نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما

تاريخ النشر: 11/06/2022
293
منذ سنة
أستراليا تنتظر السعودية في نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما

حجز منتخب أستراليا، المقعد الأول في الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا 2022 في أوزبكستان.

وحقق منتخب أستراليا فوزًا على تركمنستان بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب ميلي ستاديوم، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا.

وأحرز الهدف الوحيد، لاعب تركمنستان أوراز أورازوف، بالخطأ في مرماه، في الدقيقة 74 من عمر المباراة.

وحجز منتخب أستراليا مقعدًا في نصف نهائي كأس آسيا، لينتظر الفائز من منتخبي السعودية وفيتنام.

ويستعد منتخب السعودية لمواجهة فيتنام، على ملعب لوكوموتيف، في السابعة مساء الغد "الأحد"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا 2022 في أوزبكستان.

وصعد إلى ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا، منتخبات "أوزبكستان وتركمنستان" عن المجموعة الأولى، و"أستراليا والعراق" عن المجموعة الثانية، و"كوريا الجنوبية وفيتنام" عن المجموعة الثالثة، و"السعودية واليابان" عن المجموعة الرابعة.

وتأهل منتخب أستراليا، إلى ربع نهائي كأس آسيا "الأولمبي"، بعد احتلال صدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بينما تأهل منتخب تركمنستان، وصيفًا للمجموعة الأولى برصيد 4 نقاط.

وكان منتخب أستراليا قد حقق الميدالية البرونزية في نسخة كأس آسيا تحت 23 عامًا 2020 في تايلاند، كأكبر إنجازات "الكنغر" في البطولة الآسيوية، بعد الفوز على أوزبكستان بهدف نظيف أحرزه نيكولاس داغوستينو، علمًا بأن هذه النسخة شهدت تأهل السعودية إلى نهائي البطولة، قبل الاكتفاء بالميدالية الفضية، بعد خسارة النهائي أمام كوريا الجنوبية بهدف أحرزه جيونغ تاي ووك.

 

اقرأ أيضا

كأس آسيا.. الأولمبي يستعين بـثنائي المنتخب السعودي أمام فيتنام

نجم السعودية مهدد بالغياب عن مباراة فيتنام في كأس آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن