برشلونة يجبر بيكيه على الاعتزال لتحقيق أحلام تشافي

تاريخ النشر: 11/06/2022
494
منذ سنة
برشلونة يجبر بيكيه على الاعتزال لتحقيق أحلام تشافي

يحاول برشلونة الإسباني بكل قوة في الفترة الحالية، إقناع مدافعه جيرارد بيكيه بالاعتزال في نهاية الموسم المقبل، بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها النادي الكتالوني.

وكان بيكيه قد أجل الحصول على راتبه عدة مرات لتخفيف العبء المالي على النادي، ومع ذلك، فإن برشلونة لا يزال في حاجة لتوفير أكبر في النفقات.

وتعرض بيكيه في الفترة الماضية لإصابة في  الأوتار في العضلة الطويلة المقربة في فخذه الأيسر، حيث انتهى منذ إبريل الماضي موسم جيرارد مع الفريق الكتالوني.

وأبلغ بيكيه في مايو الماضي، إدارة برشونة بأنه يعتزم الوفاء بعقده، حيث أنه مقتنع بنجاحه في هذه المرحلة الجديدة تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز.

ويحاول برشلونة في الفترة الحالية بيع عدد من نجوم الفريق، بسبب الأزمة الاقتصادية القاسية التي يعاني منها، والتي تمنعه أيضا من إبرام أي صفقات صيفية.

أسباب محاولات برشلونة التخلص من بيكيه: 

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية، أن برشلونة يسعى لإقناع بيكيه بالاعتزال عقب بداية الموسم المقبل، رغم امتداد عقده حتى صيف 2024.

وتأتي هذه المحاولة، باعتبار أن بيكيه من أعلى اللاعبين أجرا في برشلونة، وفي حال اعتزاله عقب نهاية الموسم المقبل، سيوفر للنادي الكثير من الأموال.

ويحصل بيكيه سنويا على 19 مليون يورو، أي أنه الأعلى أجرا في الفريق  الكتالوني، حيث ترى إدارة خوان لابورتا أن بيكيه بات لا يستحق هذا الراتب وهو في عمر الـ 35 عاما.

ويحق لبيكيه حال اعتزاله في أي وقت، مطالبة برشلونة بمبلغ 50 مليون يورو، وهي قيمة الأجور التي أجلها بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها فريقه الكتالوني.

وأوضحت أيضا أن رحيل بيكيه سيريح برشلونة كثيرا وسيجعله في وضع أفضل لإبرام صفقات جديدة وعلى رأسها روبرت ليفاندوفيسكي، وبرناردو سيلفا.

وفي المقابل، أشارت الصحيفة إلى أن إدارة برشلونة حتى الآن لا تعرف تتعامل مع وضع بيكيه باعتباره أحد أساطير النادي، ولا يمكن إجباره على الاعتزال بهذا الشكل.

اقرأ أيضا

تسريب تفاصيل الاتفاق القانوني بين شاكيرا وبيكيه بعد الانفصال 

صحف العالم| انفصال شاكيرا وبيكيه.. نهائي نادال وليفاندوفسكي يقترب

حمل تطبيق سعودي الآن