ياسر المسحل يكشف موقف اتحاد القدم من تأجيل الدوري

تاريخ النشر: 10/06/2022
5795
منذ سنة
ياسر المسحل يكشف موقف اتحاد القدم من تأجيل الدوري

كشف الإعلامي الرياضي وليد الفراج، عن موقف الاتحاد السعودي لكرة القدم، من تأجيل منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على خلفية نتائج المنتخب الوطني الأولمبي في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا.

وأضاف الفراج، عبر برنامج "أكشن مع وليد"، "تواصلنا مع السيد ياسر المسحل، رئيس اتحاد القدم، وقال إنه سيتم التشاور مع الأندية ورابطة المحترفين، في حال تعارض مشاركة المنتخب الأولمبي وإقامة الجولة التاسعة والعشرين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ كونه لا يمكن انسحاب المنتخب الأولمبي من كأس آسيا، ولا يمكن للأندية التي تُحرم من لاعبيها في آخر جولتين من الدوري".

وقدم منتخبنا الوطني آداءً قويًا في دور المجموعات من بطولة كأس آسيا؛ حيث استهل الأخضر مشواره بفوز ساحق على طاجكستان بنتيجة (5-0)، ثم تعادل سلبيًا مع اليابان، ثم فاز على الإمارات (2-0).

وتأهل منتخب السعودية، إلى ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا، متصدرًا لجدول المجموعة الرابعة، برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب اليابان "الوصيف"، فيما ودع منتخبا الإمارات وطاجكستان البطولة.

وتقام مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، خلال يومي 11 و12 يونيو، وفي حالة نجاح منتخب السعودية في الصعود إلى نصف النهائي، المقرر في 15 يونيو، ومن ثم تقام مباراة المركز الثالث في 18 يونيو، بينما يقام النهائي في 19 يونيو.

اقرأ أيضًا: بعد تأهل السعودية.. مواعيد ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما

من ناحية أخرى، تقام منافسات الجولة 29 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في 18 يونيو، بينما تقام الجولة 30 والأخيرة في 23 يونيو الجاري.

ويتصدر الاتحاد ترتيب الدوري السعودي، برصيد 61 نقطة، متساويًا مع الهلال الوصيف، فيما يتفوق الاتحاد بأفضلية "عدد الأهداف المسجلة".

وطبقًا للائحة الاتحاد السعودي لكرة القدم، فإنه في حال تساوي الهلال والاتحاد في النقاط في ختام الموسم، فإن الهلال يتوج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2021-2022"، بناءً على أفضلية "المواجهات المباشرة"، بعدما فاز الهلال على الاتحاد في مباراتي الدور الأول (2-1)، والثاني (3-1).

اقرأ أيضا

بعد تأهل السعودية.. مواعيد ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما

صدمة| تأجيل دوري المحترفين السعودي مجددا.. قرار مرتقب

حمل تطبيق سعودي الآن