"احضروا الدوري الآن".. عودة ثلاثي الاتحاد تنذر الهلال

تاريخ النشر: 09/06/2022
398
منذ سنة
احضروا الدوري الآن.. عودة ثلاثي الاتحاد تنذر الهلال

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، تدريباته الجماعية مساء اليوم "الخميس"، في إطار فترة توقف منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتشهد الفترة الحالية، توقف منافسات الدوري السعودي؛ نظرًا لخوض منتخب السعودية الأول معسكرًا في مدينة أليكانتي الإسبانية، ضمن المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وشهدت التدريبات الجماعية، عودة المدافع المصري أحمد حجازي للمشاركة في المران الجماعي، بعد تعافيه من الإصابة في العضلة الضامة، والتي تعرض لها أثناء مشاركته مع منتخب مصر في يناير الماضي، ضمن منافسات كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون.

وتلقى الجهاز الفني للاتحاد، بقيادة الروماني كوزمين كونترا، دفعة معنوية عالية، بمشاركة الثلاثي أحمد حجازي ورومارينيو وأندريه فيليبي، في التدريبات الجماعية، حيث تأكدت جاهزية الثلاثي للمشاركة في الاستحقاقات القادمة.

وكان رومارينيو قد تعرض لتمزق خفيف في العضلة الضامة، قبل مباراة الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال، والتي انتهت بخسارة الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويلتقي الاتحاد بنظيره أبها، يوم الأحد المقبل، في مباراة ودية ضمن تحضيرات العميد لعودة منافسات الدوري السعودي.

الاتحاد يدخل "مرحلة حسم الدوري" أمام الهلال

ويستعد الاتحاد لمواجهة الاتفاق، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، في 18 يونيو، ثم يواجه الباطن، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة" في 23 يونيو، ضمن منافسات الجولتين الختاميتين "29 و30" من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويتصدر الاتحاد ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة من 28 مباراة، بالتساوي مع الهلال الوصيف، فيما يتفوق الاتحاد بأفضلية "عدد الأهداف المسجلة"، بفارق هدف واحد عن الهلال، قبل جولتين على نهاية الموسم الرياضي 2021-2022.

ماذا يحتاج الاتحاد من أجل الفوز بالدوري؟

ويحتاج الاتحاد إلى الفوز على الاتفاق والباطن، وانتظار تعثر الهلال في مباراتيه المتبقيتين، من أجل التتويج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ كون المعيار الذي يمنح الأفضلية للفريقين في حالة تساوي النقاط في نهاية الموسم، إلى المواجهات المباشرة بين الفريقين.

وكان الهلال قد حقق فوزًا على الاتحاد في مباراتي الدور الأول بنتيجة (2-1)، والثاني بنتيجة (3-1)، ليصبح الاتحاد مهددًا بخسارة لقب الدوري، حال التساوي في النقاط مع الهلال في نهاية الموسم.

اقرأ أيضا

تأجيل دوري المحترفين.. حقيقة القرار المفاجئ للهلال والاتحاد

الاتحاد يقترب من بديل كورنادو.. والنصر يتدخل بـسيناريو أبوبكر

حمل تطبيق سعودي الآن