الاتحاد بعد ضم محمد صلاح.. "نهاية حقبة الهلال وربع مليار ريال"

تاريخ النشر: 09/06/2022
61575
منذ سنة
الاتحاد بعد ضم محمد صلاح.. نهاية حقبة الهلال وربع مليار ريال

أثار الإعلامي الرياضي الكبير وليد الفراج، الجدل في الوسط الرياضي السعودي، عن "علاقة" نادي الاتحاد، والنجم المصري العالمي محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي.

وصلاح أحد أعظم المحترفين العرب، عبر التاريخ، حيث يلعب في صفوف ليفربول، منذ صيف عام 2017، مسجلًا 156 هدفًا وصانعًا 63 آخرين، في 254 مباراة رسمية، مع الفريق الأول لكرة القدم.

اقرأ أيضًا

حمد الله يفاجئ الاتحاد.. ويرد على "الصلح" مع النصر 

وقاد الفرعون المصري، العملاق الإنجليزي، لتحقيق إنجازات محلية وقارية كبرى؛ أبرزها التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 2018-2019.

* انتقال محمد صلاح إلى نادي الاتحاد..

وفي هذا السياق، ألمح الفراج عبر برنامجه "أكشن مع وليد"، إلى إمكانية انضمام صلاح، إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، مستقبلًا.

وأشار الإعلامي الرياضي الكبير، إلى بقاء صلاح، مع ناديه الإنجليزي، حتى صيف 2023، قبل الانتقال إلى الدوري الإسباني، من بوابة ريال مدريد أو برشلونة.

طالع أيضًا| "من الهلال إلى النصر".. آل معمر يخطف 3 صفقات تهز الميركاتو 

وأوضح وليد الفراج، أن الفرعون المصري، من الممكن أن يلعب في الدوري الإسباني، لمدة 4 سنوات، وبالتحديد حتى يونيو من عام 2027، على أن ينتقل بعدها إلى الملاعب السعودية، لإنهاء مسيرته الكروية.

- إذًا.. ماذا لو "انضم" محمد صلاح بالفعل إلى نادي الاتحاد؟

بالطبع.. فإنه من الآن وحتى عام 2027، ستتغير العديد من الأرقام، سواء المتعلقة باللاعب أو نادي الاتحاد نفسه.

ولكن.. إذا تم الأخذ بالأرقام الحالية، عند إتمام الصفقة؛ فإن محمد صلاح، سيُساهم في طفرة هائلة بنادي الاتحاد، سواء رياضيًا أو اقتصاديًا؛ على النحو التالي:

* أولًا: القيمة السوقية

ارتفاع قيمة الاتحاد السوقية، من 32 مليون يورو، إلى 132 مليونًا، حيث أن قيمة صلاح وحدة، تُقدر بـ100 مليون يورو.

* ثانيًا: شعبية الاتحاد

زيادة عدد جماهير الاتحاد، بنسبة 20 إلى 30 مليونًا، حيث سيجذب انضمام صلاح، إلى قلعة العميد، مساندة العديد من المشجعين المصريين.

* ثالثًا: مداخيل النادي

زيادة مداخيل الاتحاد السنوية بـ"ربع مليار ريال" تقريبًا، فالنجم المصري محمد صلاح، يساهم في زيادة دخل ليفربول، بنسبة 80 مليون يورو سنويًا، منذ الانضمام إليه في 2017.

* رابعًا: هجوم الفريق

تخطي حاجز الـ100 هدف في الموسم، حيث يسجل الاتحاد سنويًا، ما يقرب من الـ60 أو 70 هدفًا، في جميع البطولات، بينما يحرز صلاح، متوسط من 30 إلى 40 هدفًا.

* خامسًا: السوشيال ميديا

يُعتبر الهلال حاليًا، أعلى الأندية السعودية متابعة، عبر السوشيال ميديا، ولكن انضمام صلاح، سيجعل الاتحاد "الأول"، في هذا المجال، وبفارق قد يزيد عن 10 ملايين عن الزعيم. 

حمل تطبيق سعودي الآن