تطورات إيقاف فهد المولد بسبب المنشطات.. تحرك رسمي

تاريخ النشر: 08/06/2022
1145
منذ سنة
تطورات إيقاف فهد المولد بسبب المنشطات.. تحرك رسمي

كشف جراح الظفيري وكيل أعمال فهد المولد لاعب الاتحاد، عن آخر التطورات والمستجدات التي تتعلق بأزمة نجم الكرة السعودية وإيقافه بسبب المنشطات.

أزمة المنشطات وإيقاف فهد المولد 18 شهرا

كانت لجنة المنشطات قد أصدرت قرارا بمعاقبة فهد المولد لاعب نادي الاتحاد بالإيقاف لمدة موسم ونصف الموسم، بسبب وجود مادة محظورة في العينة الخاصة به، ليتم حرمانة من ممارسة كرة القدم خلال هذه الفترة سواء مع ناديه أو منتخب السعودية.

وكان وكيل أعمال المولد، قد أوضح أن المادة التي تناولها اللاعب، هي مادة مدرة للبول، وليست مادة منشطة، ويستخدمها بعض اللاعبين لإخفاء مواد منشطة، إلا أن نسبة المادة في جسم اللاعب لا تخفي أي شيء، مبينًا أن التحليل القادم من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا"، يؤكد أن نسبة المادة في جسم اللاعب بسيطة، وأن التحاليل لم تثبت تعاطي اللاعب لأي مادة منشطة أخرى.

تطورات جديدة في أزمة المولد والمنشطات

أكد الظفيري في تصريحات لـ "المدينة" أنه تقدم باستئناف رسمي باسم موكله إلى مركز التحكيم الرياضي السعودي، ضد قرار اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، في انتظار صدور القرار الحاسم بشأن القضية.

وتابع، تم الالتزام بالفترة التي يمنحها القانون للاستئناف على القرار والتي تقدر بـ 21 يوما من تاريخ صدور القرار.

ووفقا للوائح، فإن لجنة الرقابة على المنشطات تختار محكما واللاعب يختار محكما، ويكون هناك محكم ثالث من أجل ترجيح قرار أي من المحكمين.

اقرأ أيضا

دواء بـ12 ريال تسبب في إيقاف فهد المولد.. أسرار مرض نجم الاتحاد

وكيل المولد يكشف.. حقيقة تعاطي مادة منشطة وماذا بعد الإيقاف

حمل تطبيق سعودي الآن