القصة الكاملة لأزمة قضية سوزا "الجديدة" ضد الأهلي

تاريخ النشر: 07/06/2022
638
منذ سنة
القصة الكاملة لأزمة قضية سوزا الجديدة ضد الأهلي

كشف القانوني الرياضي أحمد الشيخي عن القصة الكاملة لأزمة قضية اللاعب البرازيلي جوزيف دي سوزا ضد النادي الأهلي، والتي وصفها بـ"الجديدة".

وأوضح الشيخي، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، التفاصيل الكاملة لأزمة الأهلي مع سوزا، والتي جاءت كالآتي..

"قد يكون الأهلي من أوائل الممنوعين من التسجيل فعليًا في الشتوية القادمة.. تعاون اللاعب كثيرًا، ولكن النادي عجز عن دفع المبلغ (المخفض).. صحيح أن الهروب للأمام قد يعطي الأندية وقتًا يمكنها من التسجيل، ولكن هذا سيجعل كرة الثلج تتضخم أكثر".

وأضاف "هناك قضية قديمة، تم الحكم فيها لصالح سوزا، بمبلغ يقدر بحوالي 20 مليون ريال سعودي، مع فوائد قد ترفع المبلغ إلى 22 مليون ريال، وتقدم الأهلي باستئناف إلى محكمة كاس، ولكن لم يمض قدمًا فيه، حيث وقع الأهلي اتفاقية مع سوزا".

وتابع الشيخي "سوزا من أكثر اللاعبين الذين تعاونوا مع الأندية السعودية؛ وافق على تخفيض مبلغه المستحق على النادي الأهلي، بقيمة لا تقل عن 6 ملايين ريال، وقد تصل إلى 7 أو 8 ملايين، وقال سوزا للأهلي (ادفعوا لي 16 مليون و200 ألف ريال بدون فوائد، في مهلة لمدة شهر ونصف، وهذه مدة كبيرة إذا ما قورنت بقضية جيوفينكو ضد الهلال على سبيل المثال".

واستطرد "سوزا اتفق مع الأهلي على أنه في حالة عدم السداد بعد مهلة الشهر ونصف، فإن الاتفاقية تعد باطلة، ومن حقه المطالبة بالمبلغ الأساسي".

وأفاد الشيخي "في اليوم المحدد، لم يدفع الأهلي، وسوزا طالب الأهلي بتسديد المبلغ، ومنح الأهلي 3 شهور أخرى إضافية للأهلي من أجل السداد، ومضت المهلة أيضًا دون سداد، فخاطب سوزا الأهلي بسداد المبلغ المخفض فقط لمدة 10 أيام، ولكن الأهلي لم يسدد أيضًا".

وتابع "اللاعب تقدم للفيفا بطلب إلغاء الاتفاقية وإعادة إجبار الأهلي على سداد المبلغ الأساسي، فقام فيفا بمراسلة الأهلي، وطالبه بذكر أسباب لعدم السداد، فقال مسئولو الأهلي بأن النادي يعاني من ظروف مالية صعبة، بسبب جائجة كوفيد 19، ولم يتمكن من دفع المبلغ، وطالب الأهلي بجدولة المبلغ بشكل منطقي، خاصة وأن الأهلي ليس لديه قدرة مالية".

واستطرد "فيفا ذكر بأنه لاحظ أن الأهلي اعترف بوجود مستحقات للاعب سوزا، ولكن الأهلي يعاني من ظروف مالية، وخاطب الأهلي بأنه كان يجب الرد على اللاعب بأنه لا يستطيع السداد، خاصة وأن الأهلي لم يرد على خطابات الأهلي، كما أن الأهلي لم يقدم سندًا قانونيًا يؤكد وجود أزمة مالية".

واختتم تصريحاته قائلًا "فيفا أخبر الأهلي بأنه عائد للمخالفات تلو الأخرى، وباتت هذه السابقة التاسعة للأهلي، ليقرر فيفا بتغريم الأهلي بمبلغ 105 ألف دولار، مع تهديده بعقوبات قاسية، في حالة عدم سداد المبلغ الأساسي للاعب سوزا، مع اعتبار الاتفاقية بين النادي واللاعب باطلة".

اقرأ أيضا

دي سوزا يكشف كواليس فشله في الأهلي بتصريحات مثيرة

صور.. مشجع أهلاوي في "خناقة" مع دي سوزا بسبب الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن