"التحكيم قد يحرم الهلال من لقب الدوري".. سر القرار الصادم

تاريخ النشر: 07/06/2022
2350
منذ سنة
التحكيم قد يحرم الهلال من لقب الدوري.. سر القرار الصادم

لا تزال حرب نادي الهلال، ضد مركز التحكيم الرياضي، "مُستمرة" منذ بداية الموسم الرياضي الحالي 2021-2022، وحتى الآن.

والهلال الذي بدأ الموسم الرياضي الحالي 2021-2022، بشكل كارثي، عاد بقوة في الأسابيع الماضية، بعد التعاقد مع المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز.

اقرأ أيضًا

"براءة الاتحاد بعد اعترافات شراحيلي".. مفاجأة تحسم قضية الموسم

وقاد دياز، الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، للتأهل إلى دور الـ16 من مسابقة أبطال آسيا، مع انتزاع صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، من الغريم الاتحاد.

* حرب الهلال ومركز التحكيم الرياضي..

وحرب الهلال، ضد مركز التحكيم الرياضي، بدأت بعد رفض الطعن المُقدم من النادي، ضد مشاركة الظهير التونسي حمدي النقاز، مع النادي الأهلي، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).

وطالب الزعيم، من "التحكيم"، الحصول على النقاط الثلاث في المباراة؛ بحجة عدم أهلية مشاركة النقاز، مع قلعة الراقي، بعد التعاقد معه بشكل مخالف.

طالع أيضًا| مفاجأة مرتقبة تهز الهلال والنصر في قضية كنو.. هذه قرارات التحكيم! 

ويرى الهلاليون، أن عدم منحهم النقاط كاملة، في مباراة الأهلي، قد يحرم الفريق الأول لكرة القدم، من التتويج بلقب الدوري، في الموسم الحالي.

وأمتدت الحرب مع المركز، بعد رفض "التحكيم"، جميع الطلبات المقدمة من الهلال، بشأن التدابير الوقتية، في قضية محمد كنو، نجم الفريق الأول لكرة القدم.

- إذًا.. لماذا تم رفض طلب الهلال في قضية النقاز؟!

وفي هذا السياق، كشف القانوني خالد الشعلان، عن سر رفض "التحكيم"، النظر في طعن الهلال، بشأن أهلية مشاركة حمدي النقاز.

وأشار الشعلان عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن المادتين 2/58ح و2/62ز، تنصان على عدم اختصاص مركز التحكيم الرياضي، في نظر قضايا الأهلية القانونية للمشاركة.

وأوضح القانوني، أن الأمر يختلف في قضية كنو؛ حيث يكون "التحكيم"، مختص بنظر جميع القضايا، المتعلقة بإيقاف أي لاعب، لفترة تقل عن 6 أشهر، حسب المادة 2/62ج.

جدير بالذكر أن غرفة فض المنازعات، أوقفت كنو، لمدة 4 أشهر؛ بسبب تجديد عقده مع الهلال، بعد توقيعه على الانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

اقرأ أيضا

الهلال يتفوق عالميا على النصر.. وصدمة في ترتيب الأهلي والاتحاد!

الأهلي والهلال في مزاد على نجم الشباب.. صفقة كبرى في صيف 2022

حمل تطبيق سعودي الآن