التشكيلة الأغلى في العالم.. مفاجآت بالجملة دفاعية وهجومية

تاريخ النشر: 07/06/2022
612
منذ سنة
التشكيلة الأغلى في العالم.. مفاجآت بالجملة دفاعية وهجومية

أصدر مرصد كرة القدم "CIES" قائمة أغلى 100 لاعب في العالم، والتي تصدرها الفرنسي كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان، وتجاوز فيها البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد المتوّج بلقب دوري أبطال أوروبا، وحل ثالثًا النرويجي إيرلينج هالاند، المنضم حديثًا إلى صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي.

تحسب "CIES" قيمة اللاعب بناءً على عوامل تشمل راتبه وأداء ناديه في مسابقات مختلفة ومدة الوقت المتبقي في عقده.

وعلى الفور بدأت التقارير في العديد من الدول، في الانتشار حول مراكز وقوائم لاعبي الدوريات المختلفة بها، فيما اختارت تقارير أخرى التشكيلة المثالية المكونة من أغلى النجوم حول العالم.

وتصدر بطبيعة الحال النجمان كيليان مبابي، وإيرلينج هالاند التشكيلة الأغلى في كرة القدم العالمية، حيث بلغ مجموعهما سويًا 1.16 مليار جنيه إسترليني.

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن التشكيلة الخاصة بها للاعبين الأغلى في العالم، حيث أكدت أن الثنائي مبابي وهالاند نجحو في كسر حاجز 100 مليار جنيه.

وجاءت تشكيلة الصحيفة التي اعتمدت على الخطة التكتيكية المكونة من 4 - 3 - 3، على النحو التالي:

شهدت التشكيلة وجود 4 لاعبين من أصل 11 لاعبًا من الدوري الإنجليزي، حيث نجح مانشستر سيتي في تواجد ثنائي الفريق روبن دياز بقيمة 94 مليون جنيه إسترليني، وجواو كانسيلو بقيمة 69 مليون جنيه إسترليني، ولاعب خط الوسط فيل فودين بقيمة 106 مليون جنيه إسترليني.

بجانب ثلاثي السيتي تواجد الظهير الأيمن ترينت ألكساندر- أرنولد في التواجد في التشكيلة، بقيمة 75 مليون جنيه إسترليني، بعد أن أصبح عنصرًا رئيسيًا في فريق يورجن كلوب في المواسم الأخيرة.

معايير اختيار اللاعبين من "CIES"، لم تترك مجالًا للنقاش عندما يتعلق الأمر بأغلى لاعب في العالم، بعد صفقة مبابي الجديدة البالغة 650 ألف جنيه إسترليني للبقاء في باريس سان جيرمان.

مبابي، الذي تقدره CIES بمبلغ 175.7 مليون جنيه إسترليني على خلفية توقيع تلك الصفقة الجديدة لمدة ثلاث سنوات ، حصل  فينيسيوس جونيور الفائز بدوري أبطال أوروبا على المركز الثاني بمبلغ 158.4 مليون جنيه إسترليني. 

هالاند، الذي سينضم رسميًا إلى مانشستر سيتي من بوروسيا دورتموند في الأول من يوليو في صفقة بقيمة 51 مليون جنيه إسترليني ، ينهي هجومًا من أرقى اللاعبين في أوروبا ، بقيمة 130 مليون جنيه إسترليني. 

يمتلك هذا الفريق عنصرًا قديمًا وجديدًا بالنسبة لهالاند، حيث يشكل زميله السابق وزميله الجديد جزءًا من خط وسط مكون من ثلاثة لاعبين. 

جود بيلينجهام ، الذي لعب مع هالاند في دورتموند، يكسب مكانه بعد أن صعد قيمته منذ انتقاله إلى ألمانيا من برمنغهام سيتي في عام 2020. 

تبلغ قيمة اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا، والذي يطمح في جعل منتخب إنجلترا يشارك في نهائيات كأس العالم في قطر في وقت لاحق من هذا العام، 115 مليون جنيه إسترليني، مما يجعله أحد أفضل ثلاثة لاعبي خط وسط في كرة القدم العالمية.

نجم برشلونة، بيدري، الحائز على كأس كوبا لكرة القدم عام 2021، على جائزة أفضل لاعب تحت سن 21، ليتواجد على إثرها في التشكيلة بقيمة 116 مليون جنيه إسترليني.

منع اكتساح الدوري الإنجليزي الممتاز في هذا الدفاع المكون من أربعة لاعبين هو نجم لايبزيج الألماني الصاعد يوسكو جفارديول.

طالع أيضا: مانشستر يونايتد يوجه انذار شديد اللهجة لتشيلسي والسبب نجولو كانتي 

يقال إن الكرواتي هدف صيفي لمانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام، من بين آخرين بعد أن ظهر كأحد المدافعين الأوائل في أوروبا. 

تبلغ قيمة جفارديول، 20 عامًا، 85 مليون جنيه إسترليني، ومع عدم وجود شرط شراء في عقده، الذي ينتهي في عام 2026، يستعد فريق لايبزيج في البوندسليجا للحفر ورفض العطاءات التي تأتي في طريقهم. 

اختتم هذا الفريق بطل يورو 2020 وجيانلويجي دوناروما رقم 1 في باريس سان جيرمان. 

جاء أليسون بيكر من ليفربول وإيدرسون من مانشستر سيتي بعيدًا عن النجم الإيطالي دوناروما الذي انتهى بتقييم قدره 63 مليون جنيه إسترليني.

طالع أيضًا: بالمواعيد .. كل ما تريد معرفته عن دوري أبطال أوروبا 2022 - 2023 

توج دوناروما بجائزة أفضل حارس مرمى في دوري الدرجة الأولى الفرنسي - على الرغم من خوضه 17 مباراة فقط - وفي سن 23 من المتوقع أن يثبت نفسه على أنه الأفضل في هذا المجال في السنوات القادمة.

طالع أيضًا: قفزة مبابي.. مفاجأة في قائمة اللاعبين الأعلى قيمة سوقية في العالم

التشكيلة المثالية الأغلى في العالم

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما.

المدافعون: ترينت أليكساندر- أرنولد، روبن دياز، جواو كانسيلو، يوسوكو جفارديول.

لاعبو الوسط: فيل فودين، بيدري، بيلينجهام.

المهاجمون: فينيسيوس جونيور، هالاند، مبابي.

اقرأ أيضا

الأغلى والأكثر حصدا للنقاط.. صلاح يواصل تصدره لعرش الفانتازي

نيوكاسل يسلب برشلونة من صفقته الأغلى في التاريخ

حمل تطبيق سعودي الآن