مأزق رئيس الأهلي .. الهبوط يطيح به والبقاء يورطه مع الجماهير

تاريخ النشر: 06/06/2022
1350
منذ سنة
مأزق رئيس الأهلي .. الهبوط يطيح به والبقاء يورطه مع الجماهير

شهدت الفترة الأخيرة، أزمة كبرى داخل أروقة النادي الأهلي، على خلفية المطالبة بإقالة ماجد النفيعي رئيس النادي، والمدير التنفيذي موسى المحياني، في ظل الوضع السيء الذي يمر به الفريق الأول لكرة القدم.

ويحتل الأهلي المركز الحادي عشر في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 31 نقطة من 28 مباراة، موقعًا على 6 انتصارات فقط مقابل 13 تعادلًا و9 هزائم، ليبتعد عن منطقة الهبوط بفارق نقطة واحدة، مع تبقي جولتين على نهاية الموسم.

ويستضيف الأهلي نظيره الرائد، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، 18 يونيو، ثم يحل ضيفًا على الشباب، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، في 23 يونيو، ضمن منافسات الجولتين 29 و30 من مسابقة الدوري السعودي.

وشهدت الفترة الماضية، تحركات من أعضاء الشرف الذهبيين لإقامة جمعية عمومية غير عادية، والتي حملت توقيع عددٍ من الأعضاء، من أجل بحث الأزمات الإدارية والفنية، والتي كانت بمثابة اتجاه نحو الإطاحة بماجد النفيعي من رئاسة الأهلي، بينما فشلت العمومية لعدم اكتمال النصاب القانونية،

 ونفي عضو الشرف الذهبي أحمد رابح الشريف، التوقيع على دعوى عقد جمعية عمومية غير عادية، رغم وجود توقيعه على الدعوى، لتظهر أزمة جديدة، في ظل دعاوي أخرى تطالب جماهير النادي الأهلي بالوقوف إلى جانب الراقي في مباراتيه القادمتين أمام الرائد والشباب، من أجل ضمان البقاء في دوري المحترفين.

ويمكن القول، إن بقاء الأهلي في دوري المحترفين هو الضمان الوحيد لمنح فرصة جديدة لمجلس إدارة النفيعي، فيما يعد الهبوط بمثابة إعلان رسمي برحيل النفيعي وإحداث غربلة كاملة في إدارة الأهلي.

وفي حالة البقاء، يصبح أمام النفيعي تحديات جديدة من أجل إثبات جدارته للبقاء على رأس إدارة الأهلي، وهي كالآتي..

التخلص من ديون الأهلي

يأتي ذلك في ظل أزمات المستحقات المتأخرة والقضايا المرفوعة ضد الأهلي، والتي كان آخرها قرار الاتحاد الدولي "فيفا" بمنع الأهلي من تسجيل لاعبين جدد في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حال عدم تسديد مبلغ 2.5 مليون يورو إلى البوسني ألفيس ساريتش، لاعب الأهلي السابق (طالع التفاصيل).

إبرام صفقات جديدة

ويحتاج الأهلي إلى صفقات من العيار الثقيل، خلال فترة الانتقالات الصيفية، من أجل دعم الأهلي وعودته لمنصاف المنافسة على البطولات في الموسم المقبل.

التعاقد مع مدرب جيد

ويحتاج الأهلي إلى جهاز فني على مستوى عالٍ، بعد موسم كارثي شهده الفريق تحت قيادة المدير الفني بيسنيك هاسي، الذي أصرت الإدارة على بقائه فترة طويلة مع الأهلي، رغم النتائج السلبية، التي حققها الفريق تحت قيادته، حيث حقق 5 انتصارات فقط في 23 مباراة، مقابل 10 تعادلات و8 هزائم.

وتعاقد الأهلي مع المدرب روبرت سيبولدي الذي قاد الفريق في 5 مباريات، قبل آخر جولتين، شهدت فوزًا وحيدًا للأهلي، مقابل 3 تعادلات وخسارة.

اقرأ أيضا

قصة صادمة.. السومة كاد أن يضرب رئيس الأهلي!

تعود إلى 2020.. الأهلي يخسر قضية جديدة في فيفا

حمل تطبيق سعودي الآن