هل يعتزل بيكيه كرة القدم لإنقاذ مشروع تشافي في برشلونة؟

تاريخ النشر: 06/06/2022
270
منذ سنة
هل يعتزل بيكيه كرة القدم لإنقاذ مشروع تشافي في برشلونة؟

يحاول برشلونة الإسباني بكل قوة في الفترة الحالية، إقناع مدافعه جيرارد بيكيه بالاعتزال في نهاية الموسم المقبل، بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها النادي الكتالوني.

وكان بيكيه قد أجل الحصول على راتبه عدة مرات لتخفيف العبء المالي على النادي، ومع ذلك، فإن برشلونة لا يزال في حاجة لتوفير أكبر في النفقات.

وتعرض بيكيه في الفترة الماضية لإصابة في  الأوتار في العضلة الطويلة المقربة في فخذه الأيسر، حيث انتهى منذ إبريل الماضي موسم جيرارد مع الفريق الكتالوني.

وأبلغ بيكيه في مايو الماضي، إدارة برشونة بأنه يعتزم الوفاء بعقده، حيث أنه مقتنع بنجاحه في هذه المرحلة الجديدة تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز.

ويحاول برشلونة في الفترة الحالية بيع عدد من نجوم الفريق، بسبب الأزمة الاقتصادية القاسية التي يعاني منها، والتي تمنعه أيضا من إبرام أي صفقات صيفية.

لماذا يحاول برشلونة إقناع بيكيه بالاعتزال: 

كشفت صحيفة "صن" البريطانية، أن برشلونة يسعى لإقناع بيكيه بالاعتزال عقب نهاية الموسم المقبل، رغم امتداد عقده حتى صيف 2024.

وتأتي هذه المحاولة، باعتبار أن بيكيه من أعلى اللاعبين أجرا في برشلونة، وفي حال اعتزاله عقب نهاية الموسم المقبل، سيوفر للنادي الكثير من الأموال.

ويحق لبيكيه حال اعتزاله في أي وقت، مطالبة برشلونة بمبلغ 50 مليون يورو، وهي قيمة الأجور التي أجلها بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها فريقه الكتالوني.

سبب رفض بيكيه الاعتزال بعد بلوغه الـ35 من عمره:

كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن بيكيه يعتنى بجسده جيدًا، حيث أنه حاليا في مستوى جيد بدنيا وفنيا، حيث أن الاعتزال ليس في تفكيره حاليا، ولكنه يبدو أنه سيلعب لموسمين آخرين. 

وأوضحت أنه إذا استمر بيكيه في مواصلة كونه لاعبا مهما في فريق برشلونة، فلا شك أنه سيكون ضمن قائمة برشلونة في الموسم المقبل أيضا. 

وأشارت الصحيفة، إلى أن التزامات بيكيه بأعماله بعيدا عن كرة القدم، لم تشتت انتباهه، حيث أن اللاعب نفسه أظهر ذلك من خلال عمله على أرضية الملعب.

اقرأ أيضا

بعد أزمة الخيانة.. شاكيرا تعلن انفصالها رسميا عن جيرارد بيكيه 

خيانة القرن.. شاكيرا وبيكيه يقتربان من الانفصال

حمل تطبيق سعودي الآن