ويلز تصنع التاريخ وتتأهل إلى كأس العالم بهدف ذاتي في أوكرانيا

تاريخ النشر: 05/06/2022
66
منذ سنة
ويلز تصنع التاريخ وتتأهل إلى كأس العالم بهدف ذاتي في أوكرانيا

تأهل المنتخب الويلزي للمرة الأولى في تاريخه لنهائيات كأس العالم في قطر 2022، بالفوز في نهائي الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال على أوكرانيا بهدف دون مقابل.

واستقبل ملعب كارديف في ويلز بين أصحاب الأرض والضيف الأوكراني، الذي يخوض أول مباراة له منذ الغزو الروسي لأوكرانيا قبل 3 أشهر.

ونجح منتخب ويلز فى الإطاحة بالنمسا بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف فى نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال، بينما تغلبت أوكرانيا على أسكتلندا 3-1 فى نفس الدور.

وسيتواجد المنتخب الويلزي في المجموعة الثانية في كأس العالم، التي تضم إنجلترا، إيران، الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المتوقع أن يبدأ المنتخب الويلزي مشواره في كأس العالم أمام الولايات المتحدة الأمريكية على ملعب "الريان" أحمد بن علي يوم الـ 21 من نوفمبر المقبل.

تفاصيل وأحداث المباراة: 

خاض منتخب ويلز المباراة بتشكيل مكون من: "واين هينيسي؛ روبرتس، رودون ، ديفيز، نيكو ويليامز؛ أمباديو، رامسي، جو ألين، دانييل جيمس؛ كيفر مور، جاريث بيل".

وفي المقابل خاض منتخب أوكرانيا المباراة بتشكيل أساسي مكون من: "جيورجي بوشكان؛ كارافاييف، إيليا زبرني، ماتفينكو، ميكولينكو؛ مالينوفسكي، ستيبانينكو، زينتشينكو؛ يارمولينكو، ياريمتشيوك، تسيجانكوف".

وكان المنتخب الأوكراني قد سيطر على أحداث المباراة، طوال شوطي اللقاء بينما اعتمد الفريق الويلزي على الهجوم المرتد السريع.

وشهدت الدقيقة "34" من عمر اللقاء، تسجيل المهاجم اندريه يارمولنكو قائد المنتخب الأوكراني تسجيل هدف ويلز بالمواجهة والتأهل لكأس العالم، بالخطأ في مرماه.

وجاء الهدف بعد تسديدة قوية من جاريث بيل قائد المنتخب الويلزي من ضربة حرة مباشرة، ليحول يارمولنكو الكرة برأسه في الشباك.

اقرأ أيضا

جاريث بيل يكشف موقفه من اعتزال اللعب الدولي بعد توديع ويلز يورو 2020

أحرج أنشيلوتي.. جاريث بيل يتألق مع ويلز برقم مثير

حمل تطبيق سعودي الآن