"التحكيم" يصدم النصر.. وينصف الأهلي بعد الكلاسيكو

تاريخ النشر: 05/06/2022
2403
منذ سنة
التحكيم يصدم النصر.. وينصف الأهلي بعد الكلاسيكو

كشفت دائرة التحكيم في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، عن أبرز القرارات التحكيمية في الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2021-2022".

وشهدت الجولة الثامنة والعشرين، فوز الهلال على أبها بنتيجة (2-0)، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، وخسارة الاتحاد أمام الطائي بنتيجة (0-1)، على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي، وتعادل النصر مع الأهلي (1-1)، على ملعب مرسول بارك.

وفاز الباطن على الحزم بنتيجة (3-2)، على ملعب الحزم بالرس، والشباب على الرائد (2-0)، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، والفتح على ضمك (3-0)، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية بالمحالة، والتعاون على الفيحاء (1-0)، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، وتعادل الفيصلي مع الاتفاق (1-1)، على ملعب المجمعة.

وجاءت أبرز القرارات التحكيمية في الجولة 28 كالآتي..

مباراة ضمك والفتح

- في الدقيقة 79، قرار الحكم باحتساب ركلة جزاء لصالح الفتح، وإشهار بطاقة صفراء لحارس ضمك مصطفى زغبة، نتيجة لعرقلة لاعب الفتح في وضع انفراد، يعتبر قرارًا صحيحًا من حكم الراية والفيديو.

مباراة الفيصلي والاتفاق

- في الدقيقة 29، قرار الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح الفيصلي، يعتبر قرارًا صحيحًا من حكم الراية، وكذلك الفيديو لعدم التدخل، إثر الاحتكاك الطبيعي بين اللاعبين صالح القميزي وأيوب عبد اللاوي.

- في الدقيقة 57، قرار الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح الاتفاق، واستمرار اللعب، يعتبر قرارًا صحيحًا من حكم الراية، وكذلك الفيديو لعدم التدخل، إثر عدم قيام المدافع أيوب عبد اللاوي، بعرقلة اللاعب أمين يونس.

مباراة الحزم والباطن

- في الدقيقة 55،  قرار الحكم باحتساب ركلة جزاء لصالح الباطن، يعتبر قرارًا خاطئًا من حكم الراية، نتيجة الاحتكاك الطبيعي بين لوكا ستوباتوفيتش وفابيو أبرو، وكذلك قرار خاطئ من حكم الفيديو لاستدعاء الحكم لمشاهدة الواقعة.

- في الدقيقة 64، قرار الحكم باحتساب هدف لصالح الباطن، قرار صحيح، بينما أخطأ الحكم لعدم إشهار بطاقة صفراء للاعب عبد الإله الشمري، للتهور، إثر عرقلة اللاعب زكريا سامي، وقرار خاطئ من حكم الفيديو.

مباراة النصر والأهلي

- في الدقيقة 47، قرار الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح النصر، هو قرار صحيح، لعدم وجود مخالفة على طلال العيسى أثناء محاولة عرقلة ماشاريبوف، وكذلك قرار صحيح من حكم الفيديو لعدم استدعاء الحكم لمشاهدة الواقعة.

مباراة الرائد والشباب

- في الدقيقة 81، قرار الحكم باحتساب تسلل على لاعب الرائد عبد الله الشنقيطي، وعدم احتساب ركلة جزاء، بداعي وجود مخالفة على المدافع إياجو، بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو، هو قرار صحيح من حكم الراية والفيديو.

اقرأ أيضا

الاتحاد يسقط.. والطائي يمنح هدية ثمينة إلى الهلال

الهلال يضرب أبها بـثنائية نظيفة.. ويسبق الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن