عودة حمد الله.. والاتحاد يحسم مصير كونترا وفيليبي

تاريخ النشر: 05/06/2022
834
منذ سنة
عودة حمد الله.. والاتحاد يحسم مصير كونترا وفيليبي

كشفت تقارير صحفية عن كواليس الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في إطار الاستعداد لمرحلة "حسم صراع الدوري" أمام الهلال.

وذكرت صحيفة "الرياضية" أن الاتحاد استعاد خدمات المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، بعد تعافيه من الوعكة الصحية؛ حيث يخوض اللاعب برنامجًا لياقيًا خاصًا داخل صالة الألعاب الرياضية، من أجل الوصول للجاهزية المطلوبة قبل مواجهة الاتفاق.

وفي هذا السياق، خضع لاعبو الاتحاد لاختبارات نسبة الدهون في العضلات، قبل انطلاق التدريبات؛ من أجل التعرف على البرنامج اللياقي المطلوب لكل لاعب، قبل مرحلة الحسم في الدوري السعودي.

ويحل الاتحاد ضيفًا على الاتفاق في 18 يونيو، على ملعب الأمير محمد بن فهد، ثم يستضيف نظيره الباطن، على ملعب الجوهرة المشعة في 23 يونيو، ضمن منافسات الجولتين 29 و30 "الأخيرة" من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

الاتحاد يرفض رحيل كوزمين وفيليبي

وأشارت صحيفة "الشرق الأوسط" إلى تمسك إدارة نادي الاتحاد، ببقاء المدير الفني الروماني كوزمين كونترا، ولاعب المحور أندريه فيليبي، حتى نهاية الموسم الرياضي الجاري.

وتوصلت إدارة الاتحاد لاتفاق مبدئي مع فيليبي على الاستمرار مع الفريق في المباراتين الحاسمتين، بعد انتهاء فترة إعارة اللاعب في صفوف الاتحاد، خلال شهر مايو الماضي.

يذكر أن إدارة الاتحاد تعاقدت رسميًا مع أندريه فيليبي، قادمًا من فيتوريا غيماريتش البرتغالي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم، مع وجود بند أفضلية شراء اللاعب بصورة نهائية.

واتفقت إدارة الاتحاد، بدورها، مع المدير الفني الروماني كوزمين كونترا، على قيادة الفريق حتى نهاية الموسم الرياضي، قبل حسم مصيره بشأن تجديد العقد أو رحيله بشكل نهائي، وذلك عقب تأجيل ختام الدوري إلى 23 يونيو الجاري، بدلًا من 29 مايو الماضي.

وتشير الاتجاهات إلى رغبة مسئولي الاتحاد في تجديد عقد كوزمين كونترا، إلا أنه سيتم حسم القرار النهائي بعد نهاية الموسم.

ويتصدر الاتحاد ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة، بالتساوي مع الهلال "الوصيف"، فيما يملك الاتحاد أفضلية "عدد الأهداف المسجلة".

وطبقًا للائحة الاتحاد السعودي لكرة القدم، فإنه في حالة استمرار تساوي النقاط بين الاتحاد والهلال، فإن الهلال سيتوج رسميًا بلقب الدوري السعودي؛ كون معيار الأفضلية هو "المواجهات المباشرة"، علمًا بأن الهلال فاز على الاتحاد في مباراتي الدور الأول بنتيجة (2-1)، والثاني بنتيجة (3-1).

اقرأ أيضا

كارثة تنتظر الاتحاد.. عقوبة مزدوجة بسبب حمد الله وشراحيلي

الصرامي ينتقد صراع الاتحاد والنصر.. المكاسب ذهبت لناد ثالث

حمل تطبيق سعودي الآن