البلطان: بيع إيجالو أنقذ الشباب من الهبوط و"رحيل العاشق بانيجا"

تاريخ النشر: 04/06/2022
293
منذ سنة
البلطان: بيع إيجالو أنقذ الشباب من الهبوط ورحيل العاشق بانيجا

أكد خالد البلطان، رئيس مجلس إدارة نادي الشباب، أنه اضطر لبيع النيجيري أوديون إيجالو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، إلى الهلال في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، من أجل تفادي أزمة مالية كبيرة، كانت ستؤدي إلى رحيل عدد من اللاعبين، وتهبيط النادي للدرجة الأولى.

وتعاقد الهلال مع أوديون إيجالو في يناير الماضي، لمدة موسم ونصف الموسم، قادمًا من صفوف الشباب، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وقال البلطان، خلال تصريحات لبرنامج "ملعب SBC" إنه باع إيجالو إلى الهلال مقابل 6 ملايين يورو، مبينًا أن الشباب عانى من مطالبات مالية كبيرة وتم حلها ببيع عقد إيجالو.

وأضاف "وصلنا لمرحلة تكسير العظام، وبيع إيجالو كان أصعب قرار ولا يتخذه إلا رئيس شجاع، في نهاية يناير الماضي، كان لدي 4 لاعبين يتجهون نحو إنهاء عقودهم مع الشباب، وهم إيجالو وبانيجا وباولينيو وإيجور لشنوفسكي".

وتابع البلطان "إيجالو أرسل خطابين، وأخبرنا بأنه في حالة عدم سداد مستحقاته المتأخرة في يناير، فسيقوم بفسخ عقده، وكان سيتجه إلى فيفا ويرحل مجانًا عن الشباب".

بانيجا كان سيرحل عن الشباب في الشتوية

وتحدث البلطان عن إيفر بانيجا، قائد الشباب، قائلًا إنه كان سيرحل عن صفوف الشباب في يناير الماضي، رغم كونه عاشقًا للشباب وأسقط 500 ألف يورو من مستحقاته، من أجل دعم الشباب.

وأضاف "بانيجا صبر معنا كثيرًا وكان هناك ضغط من محاميه، ولديه مشكلات في إسبانيا، وكان سيرحل بعد 4 أيام، بشكل مجاني، ويأخذ كامل عقده مع غرامات، ولذلك اتجهت إلى بيع إيجالو من أجل بقائه، وهو نجم وأسطورة ولم أر محترفًا مثله، وقال لنا إنه يحب الشباب كثيرًا وسيجبر محاميه على الاستمرار مع الشباب، واتفقنا معه على تمديد عقده".

واستطرد رئيس الشباب "لم نتلق سوى 70 ألف ريال فقط دعمًا من الأعضاء الذهبيين، ونعاني من مديونية كبيرة، وميزانية الشباب تتراوح بين 160 و170 مليون سنويًا، وهناك أندية تتخطى ميزانيتها 600 مليون سنويًا".

وتابع "إيجور كان يتبقى في عقده 5 شهور، وخيرنا بين منح مستحقاته أو قبول عرض مكسيكي للتعاقد معه".

اقرأ أيضا

إيجالو يودع الهلال؟.. تطورات رسمية مثيرة

إيجالو يبحث عن كسر صيامه التهديفي.. ورومارينيو وتاليسكا يلاحقانه

حمل تطبيق سعودي الآن