الرئيس الفرنسي يكشف للمرة الأولى دوره في استمرار مبابي مع باريس

تاريخ النشر: 04/06/2022
133
منذ سنة
الرئيس الفرنسي يكشف للمرة الأولى دوره في استمرار مبابي مع باريس

تحدث للمرة الأولى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن دوره في مفاوضات باريس سان جيرمان، مع كيليان مبابي من أجل الاستمرار في الفريق الباريسي وعدم الانتقال لريال مدريد الإسباني.

وجدد مبابي تعاقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي حتى صيف عام 2025، بالرغم من توصله في الوقت ذاته لاتفاق مع ريال مدريد للانتقال لصفوفه في الميركاتو الصيفي.

وكان مبابي يرغب بشدة في الموسم الماضي الرحيل عن باريس سان جيرمان، والانتقال لريال مدريد، الذي قدم عرضا للتعاقد معه بالفعل مقابل 200 مليون يورو.

وسيحصل مبابي بعد تجديد تعاقده مع باريس سان جيرمان على راتب سنوي يتخطى حاجز الـ 56 مليون يورو، بالإضافة لمكافأة توقيع بلغت 130 مليون يورو.

دور الرئيس الفرنسي ماكرون في استمرار مبابي مع باريس سان جيرمان: 

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه تحدث مع كيليان مبابي فقط، في إطار ودي نصحه بالبقاء في فرنسا، وعدم الانتقال لريال مدريد.

وقال ماكرون في حوار صحفي مطول، في الجزء الخاص بمبابي:"تحدثت مع كيليان مبابي ببساطة لأنصحه بالبقاء في فرنسا".

وأضاف الرئيس الفرنسي: "طلبت منه هذا بشكل غير رسمي وودي، أعتقد أن دور الرئيس هو الدفاع عن بلاده".

وأوضح ماكرون أحد مشجعي فريق أولمبيك مارسيليا، أنه لم يتدخل في أي من تفاصيل الصفقة، مؤكدا أنه مثل أي مشجع آخر يحب مشاهدة كرة قدم جميلة، وتشجيع فريق معين.

ماذا قال مبابي عن دور الرئيس ماكرون في استمراره مع باريس: 

وقال مبابي: "أنا فرنسي وغايتي تشريف فرنسا والاعتلاء بها من خلال لعبي في باريس".

وأضاف: "الرئيس الفرنسي تواصل معي للبقاء لقد تحدثنا، لقد كانت نصيحة جيدة، لدي إحترام كبير له، لكن أنا لم أتخذ قراري لأنه فقط أخبرني بأن أبقى، بل هو كان أحد المُعطيات من بين آخرين أيضًا".

وأوضح: "كرة القدم تطورت وتغيرت وحدثت موجة تغيير، أنا لا أطلب الكثير، أريد أن أدير مشواري كما أحب، لا أريد أن أقوم بثورة بسبب حقوق الصور لدي العديد من الأمور الأخرى أهتم بها".

اقرأ أيضا

مبابي يسدد الضربة القاضية نحو ريال مدريد

بطل دوري المزارعين.. كارفاخال يسخر من مبابي بعد رفضه للريال

حمل تطبيق سعودي الآن