ريال مدريد يعلن الحرب على الاتحاد الأوروبي بسبب كارثة نهائي باريس

تاريخ النشر: 03/06/2022
306
منذ سنة
ريال مدريد يعلن الحرب على الاتحاد الأوروبي بسبب كارثة نهائي باريس

أصدر نادي ريال مدريد، صباح اليوم الجمعة بيان رسمي للتعبير عن غضبه من أحداث الشغب التي شهدتها نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي يوم السبت الماضي.

وتوج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا يوم السبت الماضي على حساب ليفربول الإنجليزي بهدف دون مقابل، على ملعب "دو فرانس" في باريس.

واستطاع ريال مدريد أن يتوج من جديد بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول الإنجليزي، بعد أن فاز الفريق الملكي بالكأس الـ 13 في كييف عام 2018 بالانتصار على الريدز "3-1".

وكان الاتحاد الأوروبي "يويفا"، قد أعلن تأجيل بداية المباراة لمدة 30 دقيقة، بسبب أزمة في دخول جماهير ليفربول إلى المدرجات.

التنظيم الأمني فشل في التعامل مع الأعداد الكبيرة من جانب الجماهير الإنجليزية قبل انطلاق أهم مباراة في الموسم الرياضي الكروي.

بيان ريال مدريد الغاضب ضد أحداث نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال ريال مدريد في بيان رسمي اليوم: "بالنظر إلى الأحداث المؤسفة التي وقعت في 28 مايو، بمحيط وداخل ستاد دو فرانس، نود الاستفسار عن بعض الأمور دفاعًا عن جماهيرنا الذين كانوا ضحايا تلك الأحداث".

وأضاف النادي الإسباني: "نريد أن نعرف ما هي الأسباب التي دفعت لاختيار هذا الملعب لإقامة النهائي".

وواصل:  "ما هي المعايير التي يتم أخذها في الاعتبار مع مراعاة ما حدث في ذلك اليوم".

وأوضح ريال مدريد: "لقد نقلت هذه الاحداث صورة بعيدة كل البعد عن القيم والأهداف، التي يجب أن تسعى دائمًا لتحقيقها في عالم كرة القدم".

واستطرد النادي الإسباني بقوله: "تعرض العديد من المشجعين للاعتداء العنيف والمضايقة والسرقة، واضطر بعضهم لقضاء الليل في المستشفى بسبب الإصابات التي تعرضوا لها".

وأتم ريال مدريد بيانه: "يستحق متابعونا ومشجعونا الرد وأن يتم توضيح المسؤوليات ذات الصلة بحيث يتم القضاء على مواقف مثل تلك التي مررت بها في كرة القدم والرياضة".

اقرأ أيضا

دليل الأندية للحصول على أموال أكثر من ريال مدريد بطل أوروبا

رسميا.. أنطونيو روديجير لاعبا لريال مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن