رئيس الفتح يحول الدوري من الهلال للاتحاد.. ويكشف مفاجأة عن النصر

تاريخ النشر: 03/06/2022
5733
منذ سنة
رئيس الفتح يحول الدوري من الهلال للاتحاد.. ويكشف مفاجأة عن النصر

أكد سعد العفالق رئيس نادي الفتح، على حظوظ الفريق الأول في تحقيق الفوز على الهلال، بالجولة قبل الأخير من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين. 

ويحل الهلال ضيفًا على الفتح، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء في 18 يونيو، ثم يستضيف الفيصلي على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في 23 يونيو، ضمن الجولتين 29 و30 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويحتل الهلال وصافة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة، بالتساوي مع الاتحاد، المتصدر بأفضلية "عدد الأهداف المسجلة"، بفارق هدف وحيد عن الهلال.

ووفقًا للائحة الاتحاد السعودي لكرة القدم، فإنه في حالة استمرار تساوي النقاط بين الاتحاد والهلال، فإن الهلال سيتوج رسميًا بلقب الدوري السعودي، حيث يصبح معيار الأفضلية هو "مواجهات الفريقين"، علمًا بأن الهلال فاز على الاتحاد في مباراتي الدور الأول (2-1) والثاني (3-1). 

وقال سعد العفالق في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "كورة روتانا": "سنفوز على الهلال بالجولة التاسعة والعشرين بالدوري".

وتابع رئيس نادي الفتح: "لسنوات طويلة كنا نلعب بطريقة دفاعية ونركز على المرتدات، لكن تغير نهج الفريق منذ 3 سنوات". 

وعن ما يتردد عن غياب كويفا عن لقاء الهلال، قال العفالق: "لا صحة للأخبار التي تتحدث عن إلغاء عقد البيروفي كويفا، فهو مستمر معنا، اللاعب سافر من أجل اللحاق بمعسكر بيرو، يتبقى عام في عقده".

ولفت رئيس نادي الفتح: "هناك شبه اتفاق على تمديد عقد كويفا، يتبقى عام في عقد مراد باتنا ومروان سعدان، وعامان في عقد بن دبكة".

وتطرق سعد العفالق للحديث عن المستحقات على النادي: "علينا مليوني ريال للنصر في صفقة فراس البريكان. حكم قضية عبد الله آل سالم جاء لصالح النادي، ليس لدينا مشكلة مع الهلال بخصوص دفعات الحارس حبيب الوطيان". 

وأشار رئيس الفتح: "لا عروض جادة تخص البوشل، وهو من خيرة اللاعبين ومكسب كبير، أحبه على المستوى الشخصي فهو من أبناء الفتح".

واختتم الفالق تصريحاته، قائلا: "الدوري السعودي صعب وقوي، مستوى التنافس مرتفع، المنافسة في دوري المحترفين تختلف عن دوري الدرجة الأولى".

اقرأ أيضا

الفتح يفتح الباب أمام الهلال.. ويعطل الاتحاد في مباراة من 8 أهداف

مباشر| مباراة الفتح والاتحاد.. الجولة 26 من الدوري السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن