طلب عاجل من الهلال قبل "حسم الدوري" أمام الاتحاد

تاريخ النشر: 02/06/2022
652
منذ سنة
طلب عاجل من الهلال قبل حسم الدوري أمام الاتحاد

كشفت تقارير صحفية عن تقدم إدارة نادي الهلال، بطلب رسمي إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، في ظل المنافسة الشرسة مع الاتحاد على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وذكر الإعلامي الرياضي أحمد العجلان أن نادي الهلال تقدم بطلب رسمي لاستقدام طواقم تحكيم أجنبية لمباراتي الهلال أمام الفتح والفيصلي، في الجولتين الختاميتين من الدوري السعودي، وتم سداد الرسوم الخاصة بذلك.

ويحل الهلال ضيفًا على الفتح، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء في 18 يونيو، ثم يستضيف الفيصلي على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في 23 يونيو، ضمن الجولتين 29 و30 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويحتل الهلال وصافة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة، بالتساوي مع الاتحاد، المتصدر بأفضلية "عدد الأهداف المسجلة"، بفارق هدف وحيد عن الهلال.

ويتزعم الاتحاد صدارة ترتيب الدوري السعودي، برصيد 61 نقطة، متفوقًا بأفضلية (عدد الأهداف) أمام الهلال، وفقًا للائحة الاتحاد السعودي لكرة القدم، التي تنص على أنه في حالة تساوي الفريقين في النقاط، خلال الموسم، وحتى الجولة قبل الأخيرة، يتم منح الأفضلية وفقًا لـ(فارق الأهداف)، وفي حالة التساوي، يتم اللجوء إلى (عدد الأهداف المسجلة)، والتي يتفوق فيها الاتحاد، بفارق هدف وحيد عن الهلال، بينما يتم منح الأفضلية في ختام الموسم، إلى الفريق الأفضل في (المواجهات المباشرة).

وكان الهلال قد حقق فوزًا على الاتحاد في مباراتي الدور الأول بنتيجة (2-1)، والثاني بنتيجة (3-1)، بمعنى أن الهلال سيتوج بلقب الدوري السعودي، حال تساويه في النقاط مع الاتحاد في ختام الموسم.

اقرأ أيضا

تطورات رسمية مثيرة في إصابة نجم الهلال

رسميا| قرار تاريخي يمنع جنون الهلال والنصر في الميركاتو

حمل تطبيق سعودي الآن