كذبة "عشق الهلال".. جيوفينكو يحرج الزعيم أمام النصر ولوشيسكو قادم

تاريخ النشر: 02/06/2022
713
منذ سنة

في مفاجأة كبرى.. ألزم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، نادي الهلال، بسداد مبلغ 4.5 مليون دولار "16.9 مليون ريال سعودي"، للنجم الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم السابق.

وجيوفينكو انضم إلى الهلال، في يناير 2019، قادمًا من صفوف تورنتو الكندي، قبل أن يرحل في صيف عام 2021.

اقرأ أيضًا

الأهلي "يطرد" نجمه إلى النصر على طريقة حمد الله؟.. تصرفات مشينة

وخلال فترة تواجده مع قلعة الزعيم، سجل النجم الإيطالي العالمي، 16 هدفًا وصنع 19 آخرين، خلال 83 مباراة رسمية، في مختلف المسابقات المحلية والخارجية.

* خطورة قرار "فيفا" ضد الهلال..

وعند رحيله عن الفريق الأول لكرة القدم.. أعلنت مصادر هلالية، "تنازل" سيباستيان جيوفينكو، عن مبالغ ضخمة، من مستحقاته المتأخرة؛ حبًا في النادي.

ولكن.. قرار "فيفا" جاء كـ"الصاعقة"، حيث تتخطى خطورته، مجرد دفع الأموال، وتصل إلى التشكيك، في مقولة "الأجانب يأتون إلى الهلال (لاعبين).. ويرحلون (عاشقين)".

طالع أيضًا| قرار تاريخي يمنع "جنون" الهلال والنصر في الميركاتو 

ودائمًا ما يروج الهلاليون، هذه المقولة، للمقارنة بين ناديهم، والفرق المنافسة، خاصة الغريم النصر، الذي يُعاني من شكاوى نجومه السابقين.

وربما تكون قضية جيوفينكو، بداية لسلسلة أخرى من شكاوى نجوم ومدربي الهلال السابقين؛ مثلما هو الحال، مع المدير الفني الروماني رازفان لوشيسكو.

ولوشيسكو عاد إلى المملكة، خلال الأشهر الماضية؛ وسط أنباء عن تهديده إدارة الهلال، للحصول على مستحقاته المتأخرة، أو تقديم شكوى أمام "فيفا".

ومثل النجم الإيطالي.. الهلال أعلن عن تنازل لوشيسكو، عن مبالغ ضخمة من مستحقاته المالية، بعد رحيله عن الفريق، مع إعطاءه العضوية الشرفية، كأحد العاشقين للنادي.

حمل تطبيق سعودي الآن