رحيل أسطورة جديدة.. ريال مدريد يوّدع إيسكو "رسام وسط الملعب"

تاريخ النشر: 01/06/2022
163
منذ سنة
رحيل أسطورة جديدة.. ريال مدريد يوّدع إيسكو رسام وسط الملعب

ودّع نادي ريال مدريد، أسطورته الإسبانية، فرانشيسكو إيسكو، بعد أن ساهم في تتويج النادي بالكثير من البطولات في السنوات الماضية، وقضاء 9 سنوات مليئة بالعطاء مع الملكي.

ورغم ألقابه الكثيرة في السنوات الماضية، إلا أنه ابتعد عن المشاركة في الموسم الحالي بشكل مستمر، تحت قيادة المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

بيان رسمي من ريال يودع فيه إيسكو

وفي بيان رسمي، عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت، ودع الميرنجي المتوّج بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم المنصرم، لاعبه إيسكو.

وقال النادي في بيانه:" يود ريال مدريد أن يعرب عن امتنانه وعاطفته لفرانسيسكو ألاركون "إيسكو"، الذي دافع خلال هذه السنوات التسع عن شارتنا وقميصنا وأصبح أسطورة نادينا ".

طالع أيضًا: مفاجآت بالجملة.. 6 لاعبين يتنافسون على جائزة الأفضل بالبريميرليج 

وأضاف:" وصل إيسكو إلى ريال مدريد عندما كان يبلغ من العمر 21 عامًا فقط، وعاش خلال هذه الفترة حقبة ستبقى في ذاكرة جميع مشجعي مدريد وجميع مشجعي كرة القدم ".

وواصل:" فاز إيسكو بـ19 لقباً في مسيرة رائعة مع فريقنا: 5 كؤوس أوروبية، 4 كؤوس مونديال أندية، و3 كؤوس سوبر أوروبية، 3 بطولات دوري، 1 كأس ملك و 3 كؤوس سوبر إسبانية، وحصل على لقب أفضل لاعب في نهائي كأس السوبر الأوروبي 2017".

وبين:" تركت كرة القدم الخاصة به بصماتها على جميع لاعبي ريال مدريد الذين شاركوا هذا الطريق الطويل المليء بالنجاحات مع لحظات رائعة لا تُنسى ".

وأتم"ريال مدريد هو منزله وسيظل دائمًا، ويتمنى له ولأسرته كل التوفيق ".

إيسكو يعلن الرحيل عن ريال مدريد

ومن جانبه ودّع إيسكو ناديه الملكي منذ يومين، حيث قال في بيان له عبر حسابه الشخصي على "إنستجرام": "بعد 9 سنوات أنتهت رحلتي مع ريال مدريد، النادي الذي أتاح لي تحقيق كل الأحلام التي كنت أحلم بها عندما كنت طفلا".

وأضاف "عندما يطرق ريال مدريد بابك لا يمكنك الرفض، باستثناء بعض الحالات الخاصة"، ويبدو أنه يقصد كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الذي مدد عقده مع ناديه الفرنسي ورفض الانتقال للملكي.

وتابع إيسكو "أود أن أشكر زملائي في الفريق والمدربين والعاملين في الفريق والعاملين في فالديبيباس وسانتياجو برنابيو".

وأتم البالغ من العمر 30 عامًا "كما أشكر كل المشجعين الذين رحبوا بي بطريقة رائعة منذ اليوم الأول. هلا مدريد إلى الأبد".

ألقاب وبطولات إيسكو مع ريال مدريد

لعب الدولي الإسباني ما يصل إلى 356 مباراة بقميص ريال مدريد، سجل فيها 53 هدفا وصنع 56.

وتوج إيسكو بـ19 بطولة مع الميرينجي منها 5 ألقاب دوري أبطال أوروبا، و3 ألقاب للدوري الإسباني، و3 ألقاب للسوبر الإسباني، وأيضًا لقب وحيد لكأس ملك إسبانيا، و3 ألقاب من السوبر الأوروبي، وأخيرًا 4 ألقاب لكأس العالم للأندية.

ولحق إيسكو بزميليه الويلزي جاريث بيل والبرازيلي مارسيلو الذي أعلن أيضا رحيله عن ريال مدريد قبل ساعات.

 

اقرأ أيضا

تعليق غامض من أنشيلوتي على مشاركة هازارد وإيسكو في الكأس

كامافينجا.. "القشة" التي حسمت رحيل إيسكو عن ريال مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن