مفاجأة ..خطأ قانوني جديد يثير الجدل في قضية النصر ضد حمد الله

تاريخ النشر: 01/06/2022
2175
منذ سنة
مفاجأة ..خطأ قانوني جديد يثير الجدل في قضية النصر ضد حمد الله

حمل القانوني الرياضي سعود الرمان، لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم مسؤولية حالة البلبلة والقيل والقال والجدل في الشارع الرياضي، لتأخير قرار قضية النصر ضد نادي الاتحاد والمهاجم المغربي عبدالرزاق حمد الله. 

وحمد الله البالغ من العمر 31 سنة، لعب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في الفترة من أغسطس 2018، إلى نوفمبر 2021، قبل أن تفسخ إدارة مسلي آل معمر "عقده"؛ بحجة سلوكياته المشينة.

وبعد فسخ النصر "عقده"، انتقل النجم المغربي الكبير، إلى نادي الاتحاد، في صفقة انتقال حر، لمدة موسم ونصف، حتى 30 يونيو من عام 2023.

وصعدت إدارة العالمي، قضيتها ضد حمد الله، حيث قدّمت شكوى رسمية، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للحصول على قيمة الشرط الجزائي في العقد "83 مليون ريال"؛ بحجة أن الفسخ، جاء لأسباب مشروعة.

كما قدّم مسؤولو الفريق الأصفر، مستندات إلى لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم و"فيفا"، تزعم بوجود تحريض من قلعة العميد لـ"حمد الله"، من أجل الرحيل عن النصر.

وقال سعود الرمان خلال مداخلة على برنامج "الحصاد الرياضي، المذاع على قناة "24 الرياضية": "لائحة الاحتراف نصت أنه يجب على لجنة الاحتراف الفصل في القضية خلال 30 يوم من تاريخ تقديم الشكوى؛ لذا فهناك تأخير في اتخاذ القرار قرابة 12 يوم".

وأوضح القانوني الرياضي، أن نادي النصر أصدر بيان رسمي بأنه قدم الشكوى يوم 28 مارس، ورد اتحاد القدم السعودي ببيان توضيحي إنه تلقى خطاب من فيفا يوم 19 إبريل يفيد فيه أن الاتحاد السعودي ينظر الشق المحلي". 

وتابع سعود الرمان: "وفقا لما سبق ذكره، نعتبر أن قضية النصر ضد الاتحاد وحمد الله، بدأ النظر فيها من تاريخ البيان 22 إبريل، ونحن حاليا في الأول من شهر يونيو، نجد هناك تأخير قرابة 12 يوم، لذلك كان يجب على لجنة الاحتراف أن تتمسك في المادة 8 الفقرة الرابعة، الشق الثاني، وهي أنه يجوز للجنة أن تمدد مدة مماثلة أو مدد أخرى وذلك وفق واقع القضية، ولكن هذا لم يحدث". 

وواصل القانوني الرياضي: "كان يجب على اللجنة إصدار بيان بأنها سوف تمدد القضية إسبوع أو إثنين، خاصة أن المتداول في الأيام الماضية أن القضية حسمت والقرارات جاهزة، فلماذا التأخير".

اقرأ أيضا

خطيرة جدا.. ماذا تعرف عن إصابة حمد الله وكورنادو في الاتحاد؟

الحائلي يستغنى عن حمد الله لـعيون نجم الاتحاد.. مفاجأة كبرى

حمل تطبيق سعودي الآن