أزمة حمد الله وقضايا الاتحاد والأهلي تخدم الهلال.. تصريح مثير

تاريخ النشر: 01/06/2022
738
منذ سنة
أزمة حمد الله وقضايا الاتحاد والأهلي تخدم الهلال.. تصريح مثير

سلط الإعلامي الرياضي بندر الرزيحان، الضوء على النادي الوحيد المستفيد من قضية النصر ضد حامد البلوي المدير التنفيذي في الاتحاد والمهاجم المغربي عبدالرزاق حمد الله. 

وحمد الله البالغ من العمر 31 سنة، لعب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في الفترة من أغسطس 2018، إلى نوفمبر 2021، قبل أن تفسخ إدارة مسلي آل معمر "عقده"؛ بحجة سلوكياته المشينة.

وبعد فسخ النصر "عقده"، انتقل النجم المغربي الكبير، إلى نادي الاتحاد، في صفقة انتقال حر، لمدة موسم ونصف، حتى 30 يونيو من عام 2023.

وصعدت إدارة العالمي، قضيتها ضد حمد الله، حيث قدّمت شكوى رسمية، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، للحصول على قيمة الشرط الجزائي في العقد "83 مليون ريال"؛ بحجة أن الفسخ، جاء لأسباب مشروعة.

كما قدّم مسؤولو الفريق الأصفر، مستندات إلى لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم و"فيفا"، تزعم بوجود تحريض من قلعة العميد لـ"حمد الله"، من أجل الرحيل عن النصر.

وقال بندر الرزيحان، خلال مداخلة على برنامج "الحصاد الرياضي، المذاع على قناة "24 الرياضية": "القرارات المرتقبة بإيقاف  عبدالرزاق حمدالله، وحامد البلوي، تصب بطبيعة الحال في صالح الهلال، المنافس المباشر على لقب دوري المحترفين السعودي". 

وأضاف الناقد الرياضي: "الآن لو صدرت القرارات التي أثيرت مؤخرًا بشأن إيقاف حمدالله، وكذلك حامد البلوي، من المتأثر الأول من تلك القرارات؟ الاتحاد، والمستفيد الهلال، المنافس المباشر".

وتابع الرزيحان: "كذلك من استفاد من إيقاف حمدي النقاز، رفقة الأهلي، في القضية التي حسمها مركز التحكيم الرياضي، أيضًا الهلال".

وواصل الناقد الرياضي: "كل القرارت يُنظر لها بمنظور أن نادي الهلال تأثر بكل هذه القرارات، إيقاف هداف الاتحاد قبل الكلاسيكو وكذلك المدير الرياضي للنمور، كان ليصب في صالح الهلال، وكذلك الحال لو صدرت في المنعطف الأخير من عمر الموسم".

ووجه بندر الرزيحان رسالة للمسؤولين عن الرياضة في السعودية، قائلا: "أمامك لوائح وقوانين طبقها بغض النظر عن الألوان، أو أسماء الأندية هلال أو نصر أو اتحاد".

اقرأ أيضا

الحائلي يستغنى عن حمد الله لـعيون نجم الاتحاد.. مفاجأة كبرى

تسريبات من الاتحاد.. كذبة حمد الله تزلزل الشارع الرياضي السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن