خطة إيطاليا "الغريبة" تهدي ميسي لقبه الثاني مع الأرجنتين

تاريخ النشر: 31/05/2022
314
منذ سنة
خطة إيطاليا الغريبة تهدي ميسي لقبه الثاني مع الأرجنتين

أكد روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب الإيطالي، أنه سيقود مرحلة بناء فريق جديد قادر على حصد بطولة كأس العالم 2026، بعد خيبة الأمل والفشل في التأهل لنسخة قطر 2022.

ويستعد المنتخب الإيطالي يوم غدا الأربعاء، لمواجهة نظيره الأرجنتيني، غدًا الأربعاء على ملعب ويمبلي على كأس فيناليسيما، التي تجمع بين بطلي اليورو وكوبا أمريكا.

وتأتي هذه البطولة كمحاكاة لبطولة كأس "الانتركونتيننتال" للأندية، والتي كانت تجمع بين بطل أوروبا للأندية وبطل كأس كوبا ليبرتادوريس.

ويأتي هذا التعاون بين الطرفين بعقد يمتد لـ 3 سنوات بين الاتحادين الأوروبي والكونميبول، كجزء من التنسيق بينهما لتبادل الخبرات في كافة مجالات كرة القدم.

وتعد هذه المباراة بين إيطاليا والأرجنتين بمثابة تحقيق لحلم الأسطورة الراجل دييجو مارادونا الذي كان يطمح لرؤية المنتخبين أبطال القارتين.

تصريحات مدرب إيطاليا خلال المؤتمر الصحفي:

قال مانشيني في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الأرجنتين: "إنه لمن دواعي سروري دائما أن أكون في ويمبلي، في مثل هذا الملعب المرموق الذي احتفلنا فيه باللقب الأوروبي".

وأضاف: "هذه المباراة ستكون تكرم لبطل أوروبا، وقائدا شجاعا مثل كيليني، ومن الجيد أن نلعب هذه المباراة ضد فريق تاريخي مثل الأرجنتين".

وأوضح بشأن طريقة إدارته للمنتخب الإيطالي: "اعتقد أن أولئك الذين يأخذون زمام المبادرة، ويتحكمون في اللعب، لديهم فرصة أكبر للفوز".

وواصل بقوله: "يمكنك الفوز بأي طريقة، لكنني احتفظ بأفكاري".

وأوضح مانشيني: "بداية من المباراة المقبلة سندخل اللاعبين الشاب في التشكيل الأساسي، لكي نرى ما يستحقوه".

واستطرد بِشأن الفشل في التأهل لكأس العالم: "المستقبل يجب أن يكون أمام أعيننا، نريد بناء منتخب قادر على التتويج بكأس العالم 2026".

وأتم عن تاريخ مواجهاته أمام الأرجنتين: "كنت محظوظًا بما يكفي للعب ضد مارادونا، تذكر دييجو في هذه المناسبة سيكون عاطفيًا للغاية".

اقرأ أيضا

النصر أم الأهلي؟.. نجم الأرجنتين إلى السعودية بـ30 مليون ريال

مدرب الأرجنتين يخشى السعودية.. ماذا قال قبل كأس العالم 2022؟

حمل تطبيق سعودي الآن