منافس السعودية| الأرجنتين ينافس إيطاليا على "كأس فيناليسيما"

تاريخ النشر: 31/05/2022
143
منذ سنة
منافس السعودية| الأرجنتين ينافس إيطاليا على كأس فيناليسيما

يستعد منتخب الأرجنتين الأول، لخوض مباراة كأس أرتيمو فرانكي، أمام إيطاليا، للمنافسة على لقب كأس فيناليسيما.

كأس فيناليسيما 2022، تعد النسخة الثالثة من البطولة التي تقام من مباراة كرة قدم واحدة تجمع بين بطل اليورو وبطل كوبا أمريكا.

ويواجه منتخب الأرجنتين، المتوج بلقب كوبا أمريكا 2021، بنظيره الإيطالي، بطل كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، على لقب كأس فيناليسيما، حيث تقام المباراة على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن، في التاسعة و45 دقيقة مساء الغد "الأربعاء".

ويدير المباراة، الحكم التشيلي بييرو مازا، وفي حالة التعادل، يتم لجوء المنتخبين مباشرة إلى ركلات الترجيح، كما يسمح بإجراء 5 تبديلات كحد أقصى خلال المباراة.

تاريخ بطولة كأس اليورو - كوبا أمريكا

وأقيمت النسخة الأولى في فرنسا 1985، والتي شهدت فوز منتخب فرنسا باللقب، على ملعب الأمراء، بعد الفوز على أوروجواي بنتيجة (2-0).

وأقيمت السنخة الثانية في الأرجنتين 1993، وتوج منتخب الأرجنتين باللقب، على ملعب خوسيه ماريا مانيلا، بعد الفوز على الدانمارك بركلات الترجيح (5-4)، إثر التعادل بهدف لمثله في الوقت الأصلي.

الأرجنتين "منافس" السعودية في كأس العالم

ويستعد منتخب السعودية الأول لمواجهة الأرجنتين في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، والتي تقام منافساتها خلال الفترة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين.

ويلتقي منتخبا الأرجنتين والسعودية على ملعب لوسيل، في 22 نوفمبر المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في كأس العالم 2022، والتي تضم أيضًا منتخبي المكسيك وبولندا.

اقرأ أيضا

أسطورة الأرجنتين يشكك في صفقة لويس دياز مع ليفربول.. وكلوب يرد

مدرب الأرجنتين يكشف الحقيقة الصادمة للعالم: ميسي قرر الاعتزال 

حمل تطبيق سعودي الآن