من أجل الفوز بالدوري.. الاتحاد ينتظر "حدثا غائبا منذ 10 سنوات"

تاريخ النشر: 31/05/2022
430
منذ سنة
من أجل الفوز بالدوري.. الاتحاد ينتظر حدثا غائبا منذ 10 سنوات

أصبح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في موقف محرج، بعد انهيار نتائجه في الجولات الثلاث الأخيرة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي أحالته من "متصدر بفارق كبير في النقاط"، إلى "متقاسم الصدارة" مع الهلال.

وتعادل الاتحاد مع الفتح بنتيجة (4-4)، ثم خسر أمام الهلال (1-3) والطائي (0-1)، في الجولات 26 و27 و28 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "2021-2022".

ويتصدر الاتحاد جدول ترتيب المسابقة، برصيد 61 نقطة، متساويًا مع الهلال، الوصيف، بينما تُمنح الأفضلية للاتحاد في "عدد الأهداف المسجلة"، بعد تساويه مع الهلال في النقاط و"فارق الأهداف".

ووفقًا للائحة الاتحاد السعودي لكرة القدم، فإنه في حالة استمرار تساوي النقاط بين الاتحاد والهلال، فإن الهلال سيتوج رسميًا بلقب الدوري السعودي، حيث يصبح معيار الأفضلية هو "مواجهات الفريقين"، علمًا بأن الهلال فاز على الاتحاد في مباراتي الدور الأول (2-1) والثاني (3-1).

الاتحاد ينتظر تعثر الهلال

وطبقًا لذلك، فإن الاتحاد يحتاج إلى الفوز في مباراتيه المتبقيتين أمام الاتفاق والباطن، بالإضافة إلى انتظار تعادل أو خسارة الهلال في أي من مباراتيه المقبلتين، أمام الفتح والفيصلي، حتى يتوج الاتحاد بلقب الدوري.

وكان الفتح قد حقق فوزًا على الهلال في مباراة الدور الأول، في الجولة 14، بنتيجة (3-2).

ولم يسبق للهلال أن تعثر مرتين متتاليتين أمام الفتح، سواءً بالتعادل أو الخسارة، منذ 2012، أي منذ حوالي 10 سنوات، حينما خسر الهلال أمام الفتح في مباراتي الدور الأول والثاني بنتيجة واحدة (2-1)، في موسم 2012-2013.

في المقابل، لم يسبق للفيصلي أن حقق فوزًا على الهلال في دوري المحترفين، فيما تعادل الفريقان 6 مرات.

اقرأ أيضا

الاتحاد يغير الخطة.. مصير كوزمين بعد تقاسم الصدارة مع الهلال

لا خصم نقاط أو تهبيط.. عقوبات جديدة على الاتحاد بأزمة حمد الله

حمل تطبيق سعودي الآن