رد فعل صادم من كورتوا بعد طرده من قائمة عظماء أتلتيكو مدريد

تاريخ النشر: 31/05/2022
1220
منذ سنة
رد فعل صادم من كورتوا بعد طرده من قائمة عظماء أتلتيكو مدريد

لم ترضي كلمات حارس المرمى البلجيكي، لفريق ريال مدريد الإسباني، تيبو كورتوا، والتي قالها بعد التتويج مع الميرنجي بلقب دوري أبطال أوروبا، مساء السبت الماضي 28 مايو 2022، في ملعب "دو فرانس"، أمام ليفربول الإنجليزي، في المباراة التي حقق الملكي الانتصار بهدف دون رد.

وبعد التألق بشدة أمام نجوم الريدز، قال كورتوا في تصريحات عقب المباراة: "أنا الآن في الجانب الجيد من التاريخ"، ليقوم المسؤولون في نادي أتلتيكو مدريد بإزالة اللوحة الخاصة به في قائمة عظماء النادي، بعد أن قضى 154 مباراة رسمية في "وانداميتروبوليتانو" معقل الروخيبلانكوس، ما بين 2011 و 2014.

وكان كورتوا قد بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا مع أتلتيكو مدريد في عام 2014، قبل أن يخسر أمام ريال مدريد في لشبونة (4-1)، بالإضافة لتحقيقه لقب الدوري الإسباني في العام ذاته مع الروخي بلانكوس.

وكان كورتوا قد انتقل لريال مدريد في صيف عام 2018 قادما من تشيلسي الإنجليزي، مقابل 35 مليون جنية إسترليني، بعد رفضه تجديد تعاقده مع البلوز.

ويعتاد أتلتيكو مدريد في ملعبه الجديد واندا ميتروبوليتانو على وضع لوحة شرف للاعبين الذين قدموا آداء مميز مع الفريق طوال مسيرتهم، على طريقة لوحات النجوم في مدينة هوليود الأمريكية الخاصة بكبار نجوم ونجمات السينما العالمية.

أثار كورتوا غضب الجماهير ذات اللونين "الأحمر والأبيض"، الذين أظهروا استيائهم من لاعبهم السابق بطريقة قوية للغاية.

أبدى عدد كبير من جماهير أتلتيكو مدريد غضبهم الشديد، من وجود لوحة تيبو كورتوا بجوار نجوم الروخي بلانكوس عبر التاريخ، بكونه انتقل للغريم التقليدي ريال مدريد.

وبدأت الأزمة برمي جماهير أتلتيكو مدريد عدد من النفايات على اللوحة الشرفية المتواجد عليها اسم كورتوا، بالإضافة لوضع علامة (X) عليها، تعبيرا عن غضبها من الحارس البلجيكي.

ورد إنريكي سيريزو رئيس نادي أتلتيكو مدريد على مطالب أحد الجماهير بإزالة لوحة كورتوا، بقوله: "إذا كنت تريد إزالته، فأذهب مع مجرفة واستخرجها"، وهو ما تم بالفعل حتى تم إزالتها.

رد فعل قوي من كورتوا حارس ريال مدريد أمام أتلتيكو مدريد

كان رد فعل كورتوا فوريًا، فعلى الفور قام بنشر صورة له مع لقب دوري أبطال أوروبا، ولقب أفضل لاعب في المباراة، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماع "إنستجرام".

وعّلق كورتوا على الصورة قائلًا: "هلا مدريد".

طالع أيضًا: حارس كوريا على رادار الشباب.. "بطل آسيا وشهد معجزة ألمانيا" 

وأكد الحارس أن ما يحدث من جماهير أتلتيكو اللحظة الخاصة التي يمر بها، بعد أن توّج بأول لقب أوروبي له.

اقرأ أيضا

ريال مدريد لا يستسلم.. كورتوا يكشف خطة هزيمة ليفربول بالأبطال

أبطال أوروبا.. كورتوا يوجه تحذير شديد لليفربول قبل مواجهة الريال

حمل تطبيق سعودي الآن