الاتحاد يغير الخطة.. مصير كوزمين بعد "تقاسم الصدارة" مع الهلال

تاريخ النشر: 31/05/2022
407
منذ سنة
الاتحاد يغير الخطة.. مصير كوزمين بعد تقاسم الصدارة مع الهلال

كشفت تقارير صحفية عن قرار جديد من إدارة نادي الاتحاد فيما يتعلق بتجديد عقد الروماني كوزمين كونترا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم.

وذكرت صحيفة "الاقتصادية"، أن إدارة الاتحاد استقرت على "تعليق" بند تفعيل التجديد التلقائي لعقد كونترا، حتى نهاية الموسم الرياضي الجاري من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكانت إدارة نادي الاتحاد تتجه نحو تفعيل بند التجديد التلقائي في عقد كونترا، لمدة موسم رياضي جديد، على أن يتم الإعلان عن التجديد رسميًا بعد نهاية الموسم الجاري، باتفاق الطرفين.

السر وراء تراجع الاتحاد عن "التجديد"

وجاء قرار إدارة الاتحاد على خلفية سوء نتائج الفريق الأول لكرة القدم في الجولات الثلاث الأخيرة، بعد التعادل مع الفتح بنتيجة (4-4)، ثم الخسارة أمام الهلال بنتيجة (1-3)، ثم الخسارة أمام الطائي بنتيجة (0-1)، في الجولات 26 و27 و28 من الدوري السعودي.

وتسببت نتائج الاتحاد الأخيرة، في تقاسم الصدارة مع الهلال، بعدما كان الاتحاد مبتعدًا في الصدارة بفارق كبير، حيث يتقاسم الفريقان الصدارة برصيد 61 نقطة.

ورغم بقاء الاتحاد في صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، متفوقًا بـ"أفضلية عدد الأهداف المسجلة" عن الهلال، بفارق هدف وحيد، نظرًا للتساوي في النقاط وفارق الأهداف، وفق اللائحة التي تشير إلى منح الأفضلية للفريق صاحب فارق الأهداف ثم عدد الأهداف المسجلة خلال الموسم حتى الجولة قبل الأخيرة.

وبعد نهاية الموسم، يتم منح الأفضلية حسب "المواجهات المباشرة"، ما يعني أن الهلال سيتوج بلقب الدوري السعودي، حال تساويه في النقاط مع الاتحاد آخر الموسم، نظرًا لأن الهلال تمكن من الفوز على الاتحاد في مباراتي الدور الأول بنتيجة (2-1)، والثاني بنتيجة (3-1).

اقرأ أيضا

الاتحاد يفاجئ كوزمين بـقرار جديد.. بعد الخسارة من الهلال

كوزمين يوجه بـطلب خاص لإدارة الاتحاد قبل كلاسيكو الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن