أرقام ترعب الهلال والاتحاد .."الجولة 29 تحسم بطل دوري المحترفين"

تاريخ النشر: 30/05/2022
3076
منذ سنة
أرقام ترعب الهلال والاتحاد ..الجولة 29 تحسم بطل دوري المحترفين

أشعل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، سباق المنافسة على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مع الاتحاد، قبل جولتين على نهاية موسم 2021-2022.

وحقق الهلال فوزًا على أبها بنتيجة (2-0)، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، بينما تلقى الاتحاد خسارة أمام مضيفه الطائي بنتيجة (0-1)، على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي، في الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويتزعم الاتحاد صدارة ترتيب الدوري السعودي، برصيد 61 نقطة، متفوقًا بأفضلية (عدد الأهداف) أمام الهلال، وفقًا للائحة الاتحاد السعودي لكرة القدم، التي تنص على أنه في حالة تساوي الفريقين في النقاط، خلال الموسم، وحتى الجولة قبل الأخيرة، يتم منح الأفضلية وفقًا لـ(فارق الأهداف)، وفي حالة التساوي، يتم اللجوء إلى (عدد الأهداف المسجلة)، والتي يتفوق فيها الاتحاد، بفارق هدف وحيد عن الهلال، بينما يتم منح الأفضلية في ختام الموسم، إلى الفريق الأفضل في (المواجهات المباشرة).

وكان الهلال قد حقق فوزًا على الاتحاد في مباراتي الدور الأول بنتيجة (2-1)، والثاني بنتيجة (3-1)، بمعنى أن الهلال سيتوج بلقب الدوري السعودي، حال تساويه في النقاط مع الاتحاد في ختام الموسم.

مواجهات الجولة قبل الأخيرة

وبعد فترة توقف لدخول المنتخب الوطني الأول في معسكر إعدادي بمدينة اليكانتي الإسبانية، في إطار الاستعداد لنهائيات كأس العالم 2022، تستأنف مباريات الدوري السعودي، مع إقامة منافسات الجولة التاسعة والعشرين، وقبل الأخيرة، في 18 يونيو المقبل.

ويحل الاتحاد ضيفًا على الاتفاق، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، فيما يحل الهلال ضيفًا على الفتح، على مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء، على أن تقام المباراتان في التاسعة مساءً.

نتائج آخر 5 مباريات للهلال والاتحاد

وبالنظر في آخر 5 مباريات للهلال أمام الفتح، والاتفاق أمام الاتفاق في دوري المحترفين، فإن الهلال تمكن من تحقيق الفوز على الفتح في 3 مباريات، مقابل فوز الفتح في مباراتين، وسجل الهلال 12 هدفًا واستقبل 8 أهداف.

في المقابل، فاز الاتحاد على الاتفاق في 3 مباريات، مقابل فوز الاتفاق في مباراتين، وسجل الاتحاد 7 أهداف واستقبل 7 أهداف.

وطبقًا لذلك، فإن الفتح لن يكون خصمًا سهلًا أمام الهلال، وكذلك الاتفاق الذي يعادل القوة الهجومية للاتحاد في آخر 5 مواجهات تاريخيًا.

وفي حالة فوز الهلال وخسارة الاتحاد في الجولة قبل الأخيرة، فإن الهلال سيتوج رسميًا بلقب الدوري السعودي، قبل الجولة الأخيرة.

في المقابل، يظل الحل أمام الاتحاد للتتويج بلقب الدوري السعودي، هو الفوز في آخر مباراتين، مع انتظار تعثر الهلال في أي مباراة في الجولتين الأخيرتين.

حمل تطبيق سعودي الآن