ريمونتادا الهلال.. من السابع إلى "الصدارة مع الاتحاد"

تاريخ النشر: 30/05/2022
389
منذ سنة
ريمونتادا الهلال.. من السابع إلى الصدارة مع الاتحاد

أشعل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، صراع المنافسة على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مع الاتحاد، مع تبقي جولتين على نهاية موسم 2021-2022.

ومر الهلال بالعديد من التحديات، خلال الموسم الرياضي الجاري، تمثلت في تأجيل عدد من مباريات الفريق في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، نظرًا لارتباطه بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية ودور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا، وكذلك ازدحام جدول الهلال بالمباريات خلال شهر مايو، بين نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين وخوض 5 مباريات في الدوري، منها مؤجلتا الفيحاء والاتفاق.

واستطاعت كتيبة المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز، أن تحقق "ريمونتادا" في ترتيب الفريق في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد تذبذب النتائج مع المدير الفني السابق ليوناردو جارديم.

وأمام تأجيل عدد من مباريات الهلال في الدوري السعودي، وصل ترتيب الفريق إلى المركز السابع في الجولة الثامنة، وتراوح مركز الهلال، بشكل عام خلال الموسم، بين المركزين الرابع والخامس، قبل أن يخوض مؤجلاته، وينجح في الفوز على الاتحاد، في مباراتي الدور الأول (2-1)، والثاني (3-1)، ليتمكن الهلال من تقليص الفارق، ومن ثم تقاسم الصدارة.

في المقابل، استطاع الاتحاد أن يتربع على صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، على مدار 21 جولة، قبل أن يتقاسم الصدارة مع الهلال في الجولة الثامنة والعشرين (طالع حصاد الجولة 28).

وفيما يلي، يقدم "سعودي سبورت" ترتيب الاتحاد والهلال في الجولات (من الأولى إلى 28) في موسم 2021-2022 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين..

الجولةترتيب الهلال ترتيب الاتحاد 
 السادسالرابع عشر 
 الأولالسادس 
 الثانيالرابع 
 الرابعالأول 
 الثانيالأول 
 الثانيالأول 
 الرابعالأول 
 السابعالأول 
 الرابعالثاني 
10  الرابعالثاني 
11 الرابعالأول 
12الرابعالثاني
13الرابعالأول
14الخامسالأول
15الخامسالأول
16الرابعالأول
17الرابعالأول
18الرابعالأول
19الرابعالأول
20الرابعالأول
21الرابعالأول
22الرابعالأول
23الرابعالأول
24الثانيالأول
25الثانيالأول
26الثانيالأول
27الثانيالأول
28الثانيالأول (بأفضلية عدد الأهداف المسجلة)

وتمنح لائحة الاتحاد السعودي لكرة القدم، الاتحاد الصدارة مع نهاية الجولة 28، طبقًا لأفضلية (عدد الأهداف المسجلة) أمام الهلال، بفارق هدف واحد، بعد تساوي الفريقين في عدد النقاط وفارق الأهداف (31).

ورغم ذلك، إلا أنه في حالة استمرار تساوي الهلال والاتحاد في النقاط مع ختام الموسم، فإن الهلال سيتوج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لأن المعيار سيكون وفقًا لأفضلية "المواجهات المباشرة" التي تُمنح إلى الهلال.

وفي حالة نجاح الهلال في التتويج باللقب، فإنه سيكون قد قدم "ريمونتادا" رائعة خلال الموسم الرياضي 2021-2022، من السابع في الجولة الثامنة، إلى بطل الدوري.

اقرأ أيضا

صادم.. أول تعليق من مدرب الاتحاد على صدارة الهلال

فوضى بسبب الهلال.. ماذا تعرف عن إقالة مدرب الاتحاد؟

حمل تطبيق سعودي الآن