الأكثر تتويجا للدرجة الثانية.. سانت إيتيان يغادر الدوري الفرنسي

تاريخ النشر: 30/05/2022
107
منذ سنة
الأكثر تتويجا للدرجة الثانية.. سانت إيتيان يغادر الدوري الفرنسي

اقتحمت جماهير سانت إيتيان ملعب مباراة فريقها أمام أوكسير بعد نهاية المواجهة، التي أعلنت عن هبوط الأول بشكل رسمي لدوري الدرجة الثانية الفرنسية.

وتعرض سانت إيتيان للهزيمة بركلات الترجيح، في مواجهة إياب ملحق الهبوط والصعود أمام أوكسير، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ويمتلك سانت إيتيان الرقم القياسي كأكثر الفرق تتويجا بالدوري الفرنسي على مر التاريخ، برصيد 10 ألقاب بالتساوي مع باريس سان جيرمان بطل النسخة الحالية.

وصعد أوكسير للمرة الأولى للدوري الفرنسي، منذ موسم 2011-2012، الذي شهد هبوطه للدرجة الثانية بعد 32 عاما متتالي في الليج وان.

وفي المقابل، هبط سانت إيتيان لدوري الدرجة الثانية للمرة الأولى منذ عام 2001، منذ صعوده في موسم 2001-2002 للدوري الفرنسي.

سجل أحداث المباراة: 

تقدم حمزة ساخي لأوكسير في الدقيقة "51" بعد تمريرة من ماتياس أوتريت، قبل أن يتعادل مهدي كامارا لسانت إيتيان في الدقيقة "76" من عمر اللقاء.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله، ليلجأ الفريقين للوقت الإضافي، ومن ثم ركلات الترجيح بعد أن انتهت مباراة الذهاب بنفس النتيجة.

وشهدت ركلات الترجيح، أهدر الجزائري رياض بدبوز الركلة الأولى لسانت إيتيان، قبل أن يسجل باقي لاعبي الفريقين ركلاتهم ليحقق أوكسير الفوز والصعود رسميا لدوري الدرجة الأولى.

أحداث شغب جماهير سانت إيتيان: 

وشهدت المباراة أحداث شغب جماهيرية بعد نهايتها من قبل جماهير سانت إيتيان التي اقتحمت الملعب للاشتباك مع جماهير أوكسير قبل أن تتدخل قوات الأمن لتفريقهم.

ولا تعد تلك المرة الأولى التي تشهد ملاعب الدوري الفرنسي، أحداث شغب جماهيري، والتي كان أبزرها في مواجهات (ليون ومارسيليا)، (نيس ومارسيليا)، بالإضافة لنهائي كأس فرنسا بين (نيس ونانت).

اقرأ أيضا

قرار حاسم من رابطة الدوري الفرنسي.. ضربة موجعة لباريس سان جيرمان

انتهت.. سان جيرمان يطرد بوكيتينو رغم التتويج بالدوري الفرنسي

حمل تطبيق سعودي الآن