الهلال يقترب.. وماذا يحتاج الاتحاد لـ"خطف" لقب الدوري السعودي؟

تاريخ النشر: 29/05/2022
743
منذ سنة
الهلال يقترب.. وماذا يحتاج الاتحاد لـخطف لقب الدوري السعودي؟

أصبح الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، أقرب أكثر من منافسه الاتحاد، إلى حصد لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، موسم 2021-2022.

الاتحاد كان في وضع أفضل من الهلال، قبل أن ينقلب الأمر في تمام الساعة 22:13، بتوقيت مكة المكرمة.

وسجل الطائي هدفًا في شباك الاتحاد، في الدقيقة ذاتها، التي أحرز فيها الهلال، أول أهدافه أمام أبها، ليخسر العميد وينتصر الزعيم، في الجولة 28.

الهلال يقترب.. وماذا يحتاج الاتحاد لخطف لقب الدوري السعودي؟

ويتساوى الهلال مع الاتحاد بـ61 نقطة، لكن الأول يتفوق، بفضل المواجهات المباشرة، حيث انتصر ذهابًا وإيابًا.

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، ما يحتاجه كل من الهلال والاتحاد، من أجل حسم لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، رسميًا: 

- الهلال: يتبقى أمام رفاق المدرب الأرجنتيني رامون دياز، مباراتين، ضد كل من الفتح والفيصلي، يحتاج فيهما، إلى 6 نقاط.

وإذا ما تعثر الهلال في أي من مباراتيه، فإنه سينتظر تعثر الاتحاد، أيضَا، من أجل استمرار التساوي في عدد النقاط بين الطرفين.

الهلال يقابل الفتح في ملعب الأمير عبد الله بن جلوي في الأحساء، قبل أن يستضيف الفيصلي، في ملعب الأمير فيصل بن فهد في العاصمة الرياض.

- الاتحاد: يتبقى أمام رفاق المدرب الروماني كوزمين كونترا، مباراتين، ضد كل من الاتفاق والباطن، يحتاج فيهما، إلى 6 نقاط مع تعثر الهلال.

وإذا ما تعثر الاتحاد، مثلًا بالتعادل، فإنه سيحتاج إلى خسارة الهلال، أي أنه يتعين على العميد أن يحصد نقاطًا أكثر من الأزرق، حتى لو بفارق نقطة واحدة.

ويشد الاتحاد، الرحال إلى ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، لملاقاة الاتفاق، ثم يستدرج الباطن إلى ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، بالجولة الأخيرة.

اقرأ أيضا

الاتحاد يسقط.. والطائي يمنح هدية ثمينة إلى الهلال

رسميا| الأفراح مستمرة.. شباب الهلال يحصد لقب الدوري السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن