ليفربول في نهائي دوري الأبطال.. "ريمونتادا تاريخية وخسارة حزينة"

تاريخ النشر: 28/05/2022
77
منذ سنة
ليفربول في نهائي دوري الأبطال.. ريمونتادا تاريخية وخسارة حزينة

يشهد مساء اليوم السبت الموافق الـ 28 من مايو ، ستاد دو فرانس، في العاصمة الفرنسية باريس مواجهة كبرى بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسيكون ليفربول على موعد البحث عن اللقب السابع له في مسابقة دوري أبطال أوروبا، والذي فاز بأخر ألقابه فيها في عام 2019 على حساب توتنهام الإنجليزي

وتأهل ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بمسيرة مميزة في المراحل الإقصائية، بداية من ثمن النهائي على حساب إنتر الإيطالي، ومن ثم بنفيكا البرتغالي في ربع النهائي، وأخيرا فياريال الإسباني في نصف النهائي.

وتتكرر مواجهة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد 4 سنوات، حيث كان الفريقين طرفي نهائي كييف عام 2018، والذي توج به ريال مدريد باللقب الـ 13.

وتواجه أيضا الفريقين في الموسم الماضي، بدوري الأبطال، وتحديدا في الدور ربع نهائي، وانتصر ريال مدريد ذهابا (3-1)، قبل أن يتعادل إيابا في أنفيلد رود بدون أهداف.

بالأرقام.. مسيرة ليفربول عبر التاريخ في نهائيات دوري أبطال أوروبا:

-خاض ليفربول من قبل نهائي دوري أبطال أوروبا في 9 مناسبات، حيث حقق اللقب 6 مرات، وخسر 3 مرات، في مناسبة وحيدة أمام ريال مدريد، وأخرى أمام ميلان الإيطالي.

-سجل ليفربول عبر تاريخ مشاركته في الدور النهائي لدوري الأبطال (13) هدفا، واستقبلت شباكه (11) هدفا.

-حقق ليفربول أكبر فوز في نهائي دوري أبطال أوروبا، في نهائي نسخة عام 1977 بالفوز (3-1) على بوروسيا مونشجلادباخ الألماني.

-أشهر لقب حققه ليفربول في دوري أبطال أوروبا كان الخامس في عام 2005، عندما فاز على ميلان الإيطالي بركلات الترجيح، بعد أن كان خاسرا في الشوط الأول (3-0)، ونجح في تحقيق التعادل في 6 دقائق فقط.

-التقى ليفربول مع ريال مدريد مرتين في نهائي دوري أبطال أوروبا.. 

المواجهة الأولى.. في نهائي نسخة عام 1981 وفاز بالمباراة واللقب ليفربول بهدف دون مقابل.

المواجهة الثانية.. في نهائي نسخة عام 2018، وفاز باللقاء واللقب الـ 13 ريال مدريد في كييف (3-1).

حمل تطبيق سعودي الآن