القيمة السوقية للكلاسيكو| ثلاثي النصر أغلى من الأهلي بـ"الكامل"

تاريخ النشر: 27/05/2022
1304
منذ سنة
القيمة السوقية للكلاسيكو| ثلاثي النصر أغلى من الأهلي بـالكامل

لا صوت يعلو حاليا، في الشارع الرياضي السعودي، فوق المباراة المرتقبة بين النصر والأهلي، بالدوري السعودي للمحترفين موسم 2021 – 2022.

ويعد كلاسيكو المملكة بين النصر والأهلي، مباراة "مفصلية" بعمر ومشوار الراقي، حيث ستوضح الصورة للجماهير بشأن الصراع على مراكز الهبوط. 

يستضيف فريق النصر نظيره الأهلي، في السابعة و20 دقيقة  مساء غد السبت، على ملعب مرسول بارك، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2021 – 2022.

ويقام الكلاسيكو بين العالمي والراقي، بصافرة الحكم الوطني فيصل البلوي حسبما أشارت تقارير مقربة من لجنة الحكام، وتنقل المباراة عبر القنوات الرسمية SSC. 

وكانت مباراة الذهاب، في الجولة الثالثة عشرة، قد انتهت بفوز النصر على الأهلي بهدفين مقابل هدف، وسجل ثنائية النصر، البرازيلي أندرسون تاليسكا، بينما وقع إزجان أليوسكي على هدف الأهلي.

ويحتل فريق النصر المركز الثالث بترتيب جدول الدوري السعودي للمحترفين برصيد 54 نقطة، بينما يقبع الأهلي في المركز الحادي عشر برصيد 30 نقطة ويفصله نقطة واحدة عن مراكز الهبوط، قبل ثلاث جولات على نهاية الموسم.

ويستعرض "سعودي سبورت"، القيمة السوقية للاعبي النصر والأهلي، في الإنفوجرافيك التالي..

وتبلغ القيمة السوقية للاعبي النصر هذا الموسم 55.73 مليون يورو، فيما كانت تبلغ 68.35  مليون يورو في الموسم الماضي.

على الجانب الآخر، تبلغ قيمة الأهلي السوقية هذا الموسم، 26.50 مليون يورو، بانخفاض كبير عن الموسم الماضي، والتي وصلت لـ 40.33 مليون يورو.

ويأتي البرازيلي أندرسون تاليسكا، على رأس قائمة أغلى اللاعبين في الفريقين النصر والأهلي، بقيمة 11.5 مليون يورو، فيما يأتي المقدوني إزجان أليوسكي ظهير الراقي، بقيمة 6.5 مليون يورو.

الأرجنتيني بيتي مارتينيز يأتي في المرتبة الثانية بين نجوم النصر من ناحية القيمة السوقية بـ 10 مليون يورو، وخلفه الكاميروني فينسنت أبو بكر ثالثا بـ 9 مليون يورو.

السوري عمر السومة ثاني نجوم الأهلي من حيث القيمة السوقية بـ 3.5 مليون يورو، وخلفه الوطني السعودي عبدالرحمن غريب ثالثا بـ 2.9 مليون يورو. 

أي أن ثلاي النصر "تاليسكا وبيتي وأبوبكر"، أغلى من قيمة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بـ"الكامل".

حمل تطبيق سعودي الآن