"منع الأهلي من الهبوط".. حقيقة قرار اتحاد الكرة التاريخي

تاريخ النشر: 27/05/2022
5570
منذ شهر
الأهلي من مباراة أبها

بات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قريبًا للغاية من "الهبوط" إلى دوري الدرجة الأولى، في الموسم الرياضي الجديد 2022-2023.

والأهلي يحتل الترتيب العاشر، في جدول دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022، برصيد 30 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة فقط، عن مراكز الهبوط، قبل النهاية بـ3 جولات.

اقرأ أيضًا

مفاجأة كبرى.. تاليسكا يزلزل النصر بـ"قرار عاجل"

ومن الـ3 جولات المتبقية؛ يواجه الراقي، عملاقي الرياض النصر والشباب، ما يزيد من فرص "هبوط" الفريق الأول لكرة القدم.

ولذلك.. ترددت أنباء قوية، خلال الساعات القليلة الماضية، عن قرار مرتقب من الاتحاد السعودي لكرة القدم، بـ"زيادة" عدد أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الموسم الرياضي الجديد؛ في حال احتلال الأهلي، أحد مراكز الهبوط.

وهذا القرار يعني؛ إلغاء "الهبوط" في الموسم الرياضي الحالي، وبالتالي.. بقاء الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بين كبار دوري المحترفين.

* حقيقة إلغاء الهبوط في الموسم الحالي..

ومن ناحيته، كشف الإعلامي الرياضي خالد الشنيف، حقيقة إلغاء "الهبوط"، في الموسم الحالي 2021-2022، وزيادة عدد أندية دوري المحترفين، خلال العام الرياضي الجديد.

ونفى الشنيف عبر برنامجه "ملعب SBC"، وجود أي نية من اتحاد الكرة، لزيادة عدد أندية دوري المحترفين، في الموسم الرياضي الجديد، حتى لو هبط الأهلي.

وأعلن الإعلامي الرياضي، أن زيادة عدد أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، سيكون بداية من الموسم الرياضي بعد القادم "2023-2024".

واتحاد كرة القدم في المملكة العربية السعودية، أعلن زيادة عدد أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، من 16 إلى 18، بداية من موسم 2023-2024، وذلك من خلال هبوط ناديين وصعود 4، في العام الرياضي القادم.

حمل تطبيق سعودي الآن