النصر قادر على انتزاع الدوري من الاتحاد والهلال.. سيناريو مجنون

تاريخ النشر: 26/05/2022
221
منذ سنة
النصر قادر على انتزاع الدوري من الاتحاد والهلال.. سيناريو مجنون

رغم تكهن الكثيرين بأن النصر خسر عمليًا، المنافسة على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2021-2022"، إلا أن لغة الأرقام تقول إن النصر لا يزال في إطار المنافسة، رغم أن نسب فوز النصر باللقب ضعيفة للغاية؛ في ظل المنافسة الشرسة على اللقب بين الاتحاد والهلال.

ويتزعم الاتحاد صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة، ويأتي الهلال في الوصافة بـ58 نقطة، ثم النصر في المركز الثالث بـ54 نقطة، قبل نهاية الموسم بـ3 جولات.

# الفريق لعب فوز تعادل خسارة فرق أهداف نقاط
1 الاتحاد 27 19 4 4 32 61
2 الهلال 27 17 7 3 29 58
3 النصر 27 17 3 7 18 54

ويمكن القول إن النصر يحتاج إلى الفوز في مبارياته الثلاث المتبقية، أمام الأهلي والحزم والفتح، من أجل الوصول إلى النقطة 63، والتمسك بالأمل الضعيف في المنافسة على لقب الدوري السعودي لهذا الموسم.

ماذا ينتظر النصر من الاتحاد والهلال؟

وفي حالة فوز الاتحاد في أي مباراة، في الجولات الثلاث المتبقية، فإن ذلك يعني رسميًا استبعاد النصر من سباق المنافسة على لقب الدوري، حيث يصل الاتحاد إلى النقطة 64.

ولذلك، فإن النصر يحتاج إلى عدم فوز الاتحاد في مبارياته الثلاث المتبقية، أمام الطائي والاتفاق والباطن، ويكفي النصر أن يحقق الاتحاد تعادلًا وخسارتين في الـ3 مباريات، من أجل عدم الوصول إلى النقطة 63.

في المقابل، يحتاج النصر إلى تحقيق الهلال لفوز وخسارتين في مبارياته الثلاث المتبقية أمام أبها والفتح والفيصلي، من أجل عدم وصول الهلال إلى النقطة 63.

ويواجه النصر أزمة أخرى؛ بأنه في حالة تساوي النقاط، يتم اللجوء إلى أفضلية المواجهات المباشرة، والتي لا تصب في مصلحة النصر، سواءً أمام الاتحاد والهلال، ولذلك فإن السيناريو الوحيد أمام النصر للتتويج بالدوري، هو فوز النصر في كافة مبارياته، للوصول إلى النقطة 63، وعدم وصول الاتحاد والهلال إلى هذا الرصيد من النقاط، من أجل تتويج النصر باللقب.

اقرأ أيضا

قانوني يسخر من الانضباط في اختلاف التعامل بين النصر والهلال

اجتماع عاجل في الأهلي.. استعدادا لبيع نجمه إلى النصر رسميا

حمل تطبيق سعودي الآن