نجوم ليفربول وريال مدريد في نهائي الأبطال.. ماذا قدموا بالأرقام؟

تاريخ النشر: 26/05/2022
196
منذ 6 شهور
نجوم ليفربول وريال مدريد في نهائي الأبطال.. ماذا قدموا بالأرقام؟

يومان فقط يفصلاننا عن المواجهة الأكبر والأهم حاليًا في الكرة العالمية، حينما يتصارع ليفربول مع نظيره ريال مدريد، في المباراة النهائية ببطولة دوري أبطال أوروبا.

الصراع لن يكون بين الفريقين فقط، وإنما سيمتد بين نجوم الكرة بصفوف الناديين، وعلى رأسهم الثنائي محمد صلاح جناح الريدز، وكريم بنزيما مهاجم الميرنجي، والحارسين أليسون بيكر وتيبوا كورتوا، وأيضًا فان دايك وساديو ماني.

في التقرير التالي عبر موقع "سعودي سبورت"، نستعرض سويًا ماذا قدّم النجوم الخمسة في المباريات النهائية التي سبق وشاركوا بها، حتى الآن.

نهائيات كريم بنزيما في دوري أبطال أوروبا

النهائي الأول لبنزيما كان أمام أتلتيكو مدريد في نهائي 2014 الشهير، حيث نجح الملكي في تحقيق الفوز على غريمه ومواطنه بأربعة أهداف مقابل هدف، في مباراة امتدت للوقت الإضافي.

طالع أيضًا: في مسرح الأمراء.. "الرقصة الحاسمة بين عبقري ليفربول وعجوز مدريد" 

النهائي الثاني، لعب بنزيما مع ريال مدريد أمام أتلتيكو مدريد، في اللقاء الذي انتهى بركلات الترجيح 6 - 4 لصالح الميرنجي. 

النهائي الثالث، في 3 يونيو 2017، أمام يوفنتوس، في اللقاء الذي انتهى لصالح الميرنجي بأربعة أهداف مقابل هدف، لكنه لم يسجل أي أهداف.

النهائي الرابع في 26 مايو 2018، أمام ليفربول في عام 2017، وتوّج مع الميرنجي باللقب، بعد أن انتهى اللقاء بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث سجل أحدهم.

نهائيات محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا

محمد صلاح، لعب نجم ليفربول النهائي الأول له في بطولة دوري أبطال أوروبا، في 26 مايو 2018، والذي خسره الريدز أمام ريال مديد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وخرج حينها محمد صلاح في بداية المباراة مصابًا بعد التدخل الشهير مع سيرجيو راموس، لاعب الميرنجي السابق وباريس سان جيرمان الحالي.

طالع أيضًا: ماذا قدم ريال مدريد في نهائيات الأبطال؟.. "فوز تاريخي وسقوط مؤلم" 

النهائي الثاني لمحمد صلاح، كان أمام توتنهام في 1 يونيو 2019، والتي نجح فيها الريدز في تحقيق اللقب، بثنائية نظيفة، وسجل خلال نجم مصر الدولي، هدف وحيد له.

نهائيات ساديو ماني في دوري أبطال أوروبا

لعب النجم السنغالي، ساديو ماني، مباراتين له في نهائي دوري أبطال أوروبا، كانت الأولى أمام نظيره ريال مدريد، والتي انتهت بثلاثة أهداف، حيث سجل الهدف الوحيد للريدز.

طالع أيضًا: صراع ناري.. بنزيما الهداف يتفوق على محمد صلاح قبل نهائي الأبطال 

والنهائي الثاني له كان أمام توتنهام في المباراة التي توّج بها ليفربول بالفوز بثنائية نظيفة، لم يسجل أي من أهدافها.

نهائيات فيرجيل فان دايك في دوري أبطال أوروبا

لعب فان دايك نهائي ريال مدريد الشهير وأيضًا نهائي توتنهام، لكنه لم يسجل أو يصنع أي أهداف.

نهائيات أليسون في دوري أبطال أوروبا

خاض الحارس البرازيلي، نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام توتنهام، وحافظ على شباكه نظيفة، وقاد الريدز للتتويج باللقب.

نهائيات تيبوا كورتوا في دوري أبطال أوروبا 

لعب الحارس البلجيكي، تيبوا كورتوا، نهائي واحد شهير، لكن ليس بقميص ريال مدريد، إنما في صفوف الغريم التقليدي أتليتكو، واستقبل في شباكه 4 أهداف، مكنت ناديه الحالي من التتويج باللقب بأربعة أهداف مقابل هدف.

حمل تطبيق سعودي الآن