سيناريو يرعب الأهلي .. النصر يهدد بكارثة تاريخية في مرسول بارك

تاريخ النشر: 25/05/2022
929
منذ 6 شهور
الأهلي من مباراة أبها

أصبح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في وضع لا يحسد عليه وفرص بقاءه في الدوري السعودي للمحترفين محدودة للغاية، ولكن لا يزال مصيره بيده. 

يقبع الأهلي، في المركز الحادي عشر في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 30 نقطة من الفوز في 6 مباريات، والتعادل 12 مرة، فيما خسر 9 مواجهات.

ويفصل الراقي نقطة واحدة فقط عن مراكز الهبوط، حيث هبط رسميا فريق الحزم، ولا يزال الصراع مستمرا بين أندية ذيل الجدول وهي "الباطن - الفيصلي - التعاون - الرائد - الأهلي - الاتفاق -     الطائي - الفتح - أبها". 

الأهلي يحتاج  لجمع 7 نقاط من أصل تسعة متاحين، من أجل البقاء في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بشكل رسمي دون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى.

لماذا وضع الأهلي صعبا؟

فريق الأهلي يتبقى له ثلاث مباريات في الدوري، إثنين منهم خارج أرضه وهما النصر صاحب المركز الثالث ولا يزال لديه أمل في المنافسة على الدوري ولو كان صعبا، والشباب صاحب المركز الرابع، فيما يلعب في ملعبه ضد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الرائد، الذي يصارع هو الآخر على النجاة من الهبوط. 

في سياق متصل، سيناريو آخر لا تتمناه جماهير الأهلي العريقة، وهو خسارة الراقي مباراتي النصر والشباب يهبط بشكل رسمي، حسابا لوضع الجدول قبل الجولة الثامنة والعشرون. 

حمل تطبيق سعودي الآن