الحكومة البريطانية تنقذ تشيلسي وتوافق على بيعه للمالك الجديد

تاريخ النشر: 25/05/2022
142
منذ سنة
الحكومة البريطانية تنقذ تشيلسي وتوافق على بيعه للمالك الجديد

وافقت الحكومة البريطانية على إتمام عميلة بيع نادي تشيلسي لتحافل تود بوهلي وكليرليك كابيتال ومارك والتر وهانسجورج ويس، وانتهاء حقبة الروسي رومان أبراموفيتش.

وجاء قرار رومان أبراموفيتش ببيع تشيلسي بعد قرار الحكومة البريطانية بتجميد كافة أمواله وأملاكه في المملكة المتحدة، من بينها تشليسي الذي فرض عليه سلسلة عقوبات لتبعيته لرجل الأعمال الروسي.

وكانت تتولى إدارة تشيلسي المؤسسة الخيرية للنادي وفقا لترخيص حكومي لا يسمح له بالتعامل المادي إلا في حدود مسموحة، كجزء من التصعيد ضد أي شيء تابع لروسيا بسبب حربها ضد أوكرانيا.

وتشرف مجموعة بنك رين الأمريكية على عملية البيع في انتظار الحصول على الضوء الأخضر، من الحكومة البريطانية بموجب العقوبات المفروضة على أبراموفيتش. 

موافقة الحكومة البريطانية على بيع تشليسي:

وكشفت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن رابطة الدوري الإنجليزي وافقت على بيع تشيلسي إلى تحالف الأمريكي تود بويلي، ومن بعدها وافقت الحكومة البريطانية على قرار البيع.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الحكومة: "في وقت متأخر من الليلة الماضية، توصلت حكومة المملكة المتحدة إلى موقف يمكننا من خلاله إصدار ترخيص يسمح ببيع نادي تشيلسي".

وواصل قائلا: "بعد معاقبة رومان أبراموفيتش، عملت الحكومة بجد لضمان تمكن تشيلسي من مواصلة لعب كرة القدم".

واستطرد بيان الحكومة البريطانية: "كنا دائما واضحين بأن مستقبل النادي على المدى الطويل لا يمكن تأمينه إلا في ظل مالك جديد".

وتابع المتحدث: "نحن الان مقتنعون بأن عائدات البيع الكاملة لن تفيد رومان أبراموفيتش أو أي فرد أخر خاضع للعقوبات".

وأتم بقوله: "سنبدأ الان في عملية ضمان استخدام عائدات البيع، لأسباب إنسانية في أوكرانيا، ودعم ضحايا الحرب".

تفاصيل انتقال تشيلسي للمالك الجديد:

عملية بيع أسهم تشيلسي للملاك الجدد، تمت مقابل 2.5 مليار جنية إسترليني، حيث سيتم وضع الأموال في حساب مصرفي مجمد في المملكة المتحدة بقصد التبرع بنسبة 100% للأعمال الخيرية.

وسيلتزم الملاك الجدد لتشيلسي، بتخصيص 1.75 مليار جنيه إسترليني للاستثمار في النادي، ويشمل ذلك الاستثمار في ملعب ستامفورد بريدج والأكاديمية والفريق النسائي.

اقرأ أيضا

تشيلسي يستغل تمرد كاسيميرو على ريال مدريد

تشكيل تشيلسي ضد واتفورد.. هافريتز يقود هجوم البلوز

حمل تطبيق سعودي الآن