رسميا.. إعلان مواعيد انطلاق وختام الدوري الإنجليزي الموسم المقبل

تاريخ النشر: 24/05/2022
189
منذ سنة
رسميا.. إعلان مواعيد انطلاق وختام الدوري الإنجليزي الموسم المقبل

أعلنت رسميا رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، مواعيد الموسم الكروي الجديد 2022-2023، والذي سيشهد خوض منافسات كأس العالم في قطر خلال شهر نوفمبر المقبل.

وانتهت منافسات الدوري الإنجليزي يوم الأحد، بتتويج مانشستر سيتي باللقب للمرة الثامنة في تاريخه، عقب الانتصار على أستون فيلا (3-2).

وتوج مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي للموسم الثاني تواليا والرابع في أخر 5 مواسم، برصيد 93 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول الوصيف صاحب الـ92 نقطة.

مواعيد الدوري الإنجليزي للموسم الجديد:

أكدت رابطة الدوري الإنجليزي في بيان رسمي، أن قرعة البريميرليج ستجرى في الـ 16 من شهر يونيو المقبل، بالتوازي مع المواعيد المعدة مسبقا لمباريات كأس العالم.

وسينطلق الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السادس من أغسطس المقبل، على أن ينتهي رسميا يوم الثامن والعشرين من مايو عام 2023.

وعلى مستوى الإيقافات، سيتم إيقاف الدوري الإنجليزي يوم الرابع عشر من نوفمبر المقبل، من أجل سفر اللاعبين لخوض منافسات كأس العالم مع منتخبات بلادهم.

ومن المقرر، أن يعود الدوري الإنجليزي للاستئناف يوم الـ 26 من ديسمبر عقب انتهاء منافسات كأس العالم، بجولات "البوكسينج داي".

المشاركات الأوروبية للأندية الإنجليزية الموسم المقبل:

ضمن مانشستر سيتي البطل المشاركة الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا رفقة ليفربول الوصيف، تشيلسي الثالث، توتنهام الرابع.

وتأهل بموجب نتائج الموسم المنصرم، كل من أرسنال الخامس بعد فوزه على إيفرتون للدوري الأوروبي، رفقة مانشستر يونايتد السادس الذي خسر أمام كريستال بالاس بهدف دون رد.

وضمن الموسم المقبل، فريق وست هام يونايتد المشاركة في بطولة دوري المؤتمرات الأوروبي، بعد أن احتل الترتيب السابع بلائحة الدوري الإنجليزي برصيد 56.

وضمن الثنائي إيفرتون وليدز يونايتد البقاء في الدوري الإنجليزي الموسم المقبل، بالرغم من خسارة الأول أمام أرسنال، وانتصار ليدز على برينتفورد بهدفين لواحد.

وهبط الثلاثي بموجب نتائج الجولة الأخيرة، كل من بيرنلي الثامن عشر، واتفورد التاسع عشر، وأخيرا نوريتش سيتي متذيل جدول الترتيب لمسابقة الشامبيونشيب.

اقرأ أيضا

دي بروين يهزم محمد صلاح ويتوج بجائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي

ليفربول يسيطر على جوائز الأفضل في الدوري الإنجليزي.. ثنائية صلاح

حمل تطبيق سعودي الآن