في مسرح الأمراء.. "الرقصة الحاسمة بين عبقري ليفربول وعجوز مدريد"

تاريخ النشر: 24/05/2022
139
منذ سنة
في مسرح الأمراء.. الرقصة الحاسمة بين عبقري ليفربول وعجوز مدريد

يشهد يوم السبت الموافق الـ 28 من مايو الجاري، ملعب حديقة الأمراء مواجهة كبرى بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتتكرر مواجهة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد 4 سنوات، حيث كان الفريقين طرفي نهائي كييف عام 2018، والذي توج به ريال مدريد باللقب الـ 13.

وتواجه أيضا الفريقين في الموسم الماضي، بدوري الأبطال، وتحديدا في الدور ربع نهائي، وانتصر ريال مدريد ذهابا (3-1)، قبل أن يتعادل إيابا في أنفيلد رود بدون أهداف.

وسيكون نهائي دوري أبطال أوروبا أيضا مسرحا لمواجهة أوروبية جديدة بين الإيطالي كارلو أنشلوتي مدرب ريال مدريد، والألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول.

وتواجه كلوب وأنشلوتي من قبل، حينما كان الأول مدربا لبوروسيا دورتموند الألماني والأخير لريال مدريد، وتكررت المواجهات أيضا عندما تولى يورجن تدريب ليفربول الإنجليزي، وكارلو تدريب نابولي الإيطالي.

وستكون هذه المواجهة مختلفة عن المباريات التي جمعت الفريقين في الدوري الإنجليزي، عندما كان كارلو أنشلوتي مدربا لإيفرتون، حيث جمع بين الثنائي مواجهات عديدة في ديربي الميرسيسايد.

تحليل بالأرقام لتاريخ مواجهات يورجن كلوب وكارلو أنشلوتي: 

-تواجه المدربان من قبل في 6 مباريات، حيث فاز كارلو في 3 مباريات، وانتصر كلوب في مباراتين فقط، على الصعيد الأوروبي، وكان التعادل حاضرا في لقاء وحيد.

-سجل كلوب مع ناديي (ليفربول، بوروسيا دورتموند) 4 أهداف في الأندية التي أشرف عليها كارلو أنشلوتي الذي أحرز في المقابل 7 أهداف مع (ريال مدريد، نابولي).

-أكبر انتصار حقق أنشلوتي على كلوب، كان فوز ريال مدريد 3-0 على بوروسيا دورتموند في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2014.

-حقق كلوب أكبر فوز على أنشلوتي، عندما فاز بوروسيا دورتموند 2-0 على ريال مدريد في إياب ثمن نهائي دوري أبطال عام 2014.

-حسم التعادل أخر مواجهة جمعت بين كلوب وأنشلوتي، عندما تعادل ليفربول على ملعبه أنفيلد رود (1-1) مع نابولي الإيطالي في الـ 27 من نوفمبر من عام 2019، في الجولة الخامسة لدور المجموعات

حمل تطبيق سعودي الآن