حال الفوز بالدوري.. هل يصبح الاتحاد "أول بطل يسقط أمام الوصيف"

تاريخ النشر: 24/05/2022
137
منذ سنة
حال الفوز بالدوري.. هل يصبح الاتحاد أول بطل يسقط أمام الوصيف

أشعل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، صراعًا ناريًا مع الاتحاد على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2021-2022".

وبعدما كان الاتحاد متصدرًا، بفارق كبير في النقاط عن أقرب ملاحقيه، تمكن الهلال من تحقيق الفوز على الاتحاد في مباراتي الدور الأول بنتيجة (2-1)، والثاني بنتيجة (3-1)، في الجولتين الثانية عشرة والسابعة والعشرين، ليقلص الفارق إلى 3 نقاط فقط.

ويتزعم الاتحاد صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة، بينما يأتي الهلال في الوصافة برصيد 58 نقطة، قبل 3 جولات على نهاية المسابقة، ليبقى الصراع دائرًا على لقب الدوري حتى الرمق الأخير، علمًا بأن الجولة الثلاثين والأخيرة من الدوري السعودي، ستقام في 23 يونيو المقبل.

ماذا لو فاز الاتحاد بلقب الدوري السعودي؟

ورغم خسارة الاتحاد أمام الهلال في مباراتي الدور الأول والثاني، وتقليص الفارق إلى 3 نقاط بين الفريقين، إلا أن الاتحاد لا يزال لديه الأمل في التتويج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويحتاج الاتحاد إلى الفوز في مبارياته الثلاث القادمة أمام الطائي والاتفاق والباطن، أو انتظار تعثر الهلال في مبارياته القادمة أمام أبها والفتح والفيصلي، من أجل حسم لقب الدوري السعودي.

هل يصبح الاتحاد أول بطل "لا يفوز على الوصيف"؟

وفي حالة تتويج الاتحاد بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، موسم 2021-2022، فإنه لن يصبح أول بطل لا يتمكن من الفوز على الوصيف.

وشهدت مواسم دوري المحترفين، منذ انطلاقه في موسم 2008-2009، العديد من المرات التي لا يتمكن فيها البطل من الفوز على الوصيف، حيث كانت المواجهات تنتهي بتعادلين، أو خسارتين.

الشباب في موسم 2011-2012

وفي موسم 2011-12 من مسابقة دوري زين للمحترفين، تمكن الشباب من حسم اللقب، بعد تزعم صدارة الدوري برصيد 64 من 26 مباراة، بينما احتل الأهلي الوصافة بـ62 نقطة.

ولم يتمكن الشباب من تحقيق الفوز على الأهلي، خلال مواجهتي الفريقين في الموسم، حيث تعادل الشباب مع ضيفه الأهلي بنتيجة (1-1)، في الدور الأول، وبنفس النتيجة انتهت مباراة العودة على ملعب الأهلي.

النصر في موسم 2014-2015

وفي موسم 2014-15 من مسابقة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، تمكن النصر من التتويج باللقب، بعد تزعم الصدارة برصيد 64 نقطة من 26 مباراة، بينما جاء الأهلي في الوصافة بـ60 نقطة.

وتمكن الأهلي "الوصيف" من تحقيق الفوز على النصر في مباراة الدور الأول، بنتيجة (2-1)، ثم نجح الأهلي أيضًا في حسم مباراة الدور الثاني لصالحه، أمام مضيفه النصر بنتيجة (4-3)، إلا أن كلمة النهاية كانت من نصيب النصر الذي حسم لقب الدوري.

اقرأ أيضا

صدمة| البلوي يشتبك مع سلمان الفرج في كلاسيكو الاتحاد والهلال

الاتحاد يرد على صفعة الكلاسيكو بـخطف نجم الهلال.. الصفقة اقتربت

حمل تطبيق سعودي الآن