خبير تحكيمي يفاجئ الاتحاد والهلال بـ"هدف غير صحيح و3 ركلات جزاء"

تاريخ النشر: 24/05/2022
5654
منذ شهر
الاتحاد والهلال

نجح الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، في قلب الطاولة على مضيفه الاتحاد، من التأخر  بهدف نظيف، إلى الفوز (3-1)، في مباراة جمعت بينهما، مساء اليوم الإثنين، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة، ضمن الجولة 27 من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقلص الهلال، الفارق مع الاتحاد، إلى 3 نقاط فقط، قبل 3 مباريات على نهاية منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

4 قرارات تحكيمية مثيرة في كلاسيكو الاتحاد والهلال

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، آراء الخبير التحكيمي المصري سمير عثمان، في تصريحات لـ"أكشن مع وليد"، بشأن 4 قرارات تحكيمية، أثارت الجدل في كلاسيكو الاتحاد والهلال:

- الدقيقة 10: طالب الاتحاد بالحصول على ركلة جزاء أمام الهلال، بعد سقوط المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، إثر احتكاك مع علي البليهي، لكن الحكم لم يحتسب أي شيء، كما أنه لم يراجع اللقطة عبر شاشة تقنية الفيديو.

وأشار عثمان، إلى أن الحكم محمد الهويش، كان صائبًا في عدم احتساب ركلة جزاء، لصالح الاتحاد.

- الدقيقة 11: سقط النجم البرازيلي ميشيل، بالقرب من منطقة جزاء الاتحاد، بعد عرقلة من عبد الرحمن العبود، ما دفع الهويش إلى احتساب ركلة جزاء، لكن حكم "الفار"، طلب منه، أن يحتسب المخالفة، من خارج منطقة الجزاء.

وأكد الخبير التحكيمي المصري، أن الهلال لم يستحق الحصول على ركلة جزاء، حيث أن المخالفة وقعت خارج منطقة الـ18.

- الدقيقة 27: الحكم محمد الهويش، يحتسب ركلة جزاء لصالح الاتحاد، بعد ارتطام الكرة، في يد الكوري الجنوبي جانغ هيون سو، في منطقة الهلال.

وأوضح سمير عثمان، أن القرار كان صحيحًا، حيث استحق الاتحاد، الحصول على ركلة جزاء، بعدما لمست الكرة، يد نجم الهلال.

- الدقيقة 42: الهلال يسجل هدف التعادل عن طريق البرازيلي ميشيل، الذي تابع كرة ساقطة من حارس الاتحاد.

وشدد الخبير التحكيمي سمير عثمان، على أن هدف الهلال "غير صحيح" على الإطلاق، موضحًا أن السبب يعود إلى أن الهدف تم تسجيله من لعبة بدأت من ضربة زاوية، لكن من المفترض أن يتم احتسابها ضربة مرمى لصالح الاتحاد، حيث أن آخر من لمسها، كان المالي موسى ماريجا.

ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

# الفريق لعب فوز تعادل خسارة فرق أهداف نقاط
1 الاتحاد 27 19 4 4 32 61
2 الهلال 27 17 7 3 29 58
3 النصر 27 17 3 7 18 54
4 الشباب 27 14 8 5 14 50

حمل تطبيق سعودي الآن