جماهير النصر والأهلي تدعم الهلال ضد الاتحاد .. لهذا السبب

تاريخ النشر: 23/05/2022
722
منذ سنة
جماهير النصر والأهلي تدعم الهلال ضد الاتحاد .. لهذا السبب

في كلاسيكو الكرة السعودية، يلتقي فريقا الاتحاد والهلال، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، في التاسعة مساء اليوم "الإثنين".

وتقام مباراة الاتحاد والهلال، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويتزعم الاتحاد صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الهلال، الوصيف بـ55 نقطة، قبل 4 جولات على نهاية الموسم الرياضي.

الأهلي والنصر يشجعان الهلال

ويمكن القول إن موقف الهلال قبل مباراة الكلاسيكو أمام الاتحاد، يدفع جماهير ناديي النصر والأهلي لمؤازرة الهلال من أجل حسم نقاط الكلاسيكو.

لماذا النصر؟

ولا يزال الجدل دائرًا بين ناديي النصر والاتحاد، خلال الفترة الأخيرة، على خلفية الشكوى المقدمة من نادي النصر، ضد الاتحاد، الممثلة في رفع شكوى ضد المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، والمدير التنفيذي حامد البلوي، بداعي تحريض اللاعب، بشكل غير قانوني، على الرحيل عن النصر.

طالع أيضًا - تسريبات خطيرة في قضية النصر والاتحاد.. "مصير تسجيلات حمد الله"

وأمام الأزمة القائمة بين الناديين على خلفية الشكوى ضد حمد الله، فإن جماهير النصر قد تتجه نحو دعم الهلال ضد الاتحاد، رغم أن خسارة الهلال ستشعل المنافسة مع النصر، في احتلال وصافة الدوري السعودي، حيث يحتل الهلال وصافة الترتيب برصيد 55 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن النصر، صاحب المركز الثالث.

لماذا الأهلي؟

يعيش الأهلي أزمة كبرى هذا الموسم في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يتواجد الفريق، ضمن قائمة الفرق المتصارعة على البقاء في دوري المحترفين.

وبعد تعادله مع أبها بهدف لمثله في مباراة الجولة 27، يحتل الأهلي المركز الحادي عشر، برصيد 30 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن منطقة الهبوط.

وقد تدفع أزمة الأهلي، جماهير الراقي نحو تشجيع الهلال أمام الاتحاد؛ نظرًا لأن فوز الاتحاد سيعني حسمه عمليًا لقب الدوري السعودي، وقد يصبح رسميًا في حالة فوز الاتحاد بفارق هدفين أو أكثر.

وبعد مباراة الهلال، يخوض الاتحاد 3 مباريات حتى نهاية الموسم في الدوري السعودي؛ أمام فرق الطائي والاتفاق والباطن، وهم أندية تتنافس على البقاء أيضًا، حيث يحتل الطائي المركز التاسع بـ31 نقطة، والاتفاق "العاشر" بـ30 نقطة، والباطن "الخامس عشر" بـ26 نقطة.

وفي حالة ضمان الاتحاد لقب الدوري بعد مباراة الهلال، فإن الأمر قد يشهد نوعًا من التراخي في آداء الاتحاد خلال مبارياته القادمة، وهذا ما قد يؤثر سلبًا على الأهلي الذي ينتظر تعثر الطائي والاتفاق والباطن، من أجل الزحف نحو البقاء في دوري المحترفين.

اقرأ أيضا

تشكيل الهلال المتوقع في كلاسيكو الاتحاد.. بعد الغيابات الجديدة

الجوهرة ستشتعل.. كلمات أهزوجة الاتحاد الجديدة في كلاسيكو الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن