زووم الكلاسيكو| صدام الكبار في الاتحاد والهلال.. "مقارنات مرعبة"

تاريخ النشر: 23/05/2022
140
منذ سنة
زووم الكلاسيكو| صدام الكبار في الاتحاد والهلال.. مقارنات مرعبة

ساعات قليلة تفصلنا على المباراة المصيرية بعمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2021 – 2022، بين الاتحاد والهلال. 

وتعد مباراة كلاسيكو المملكة بين فريقي الاتحاد والهلال مفصلية في تحديد هوية البطل بشكل كبير، حيث يتصدر العميد المسابقة بـ61 نقطة، ويأتي الزعيم ثانيًا بـ55 نقطة. 

ومن المقرر، يستضيف فريق الاتحاد نظيره الهلال، في تمام التاسعة مساء غد الإثنين، على ملعب الجوهرةالمشعة، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرون من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2021 – 2022.

وتقام مباراة الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال، بصافرة الحكم الوطني محمد الهويش، وتنقل عبر القنوات الرسمية SSC1 بتعليق أحمد النفيسة وفهد العتيبي. 

وكانت مباراة الذهاب، في الجولة الثانية عشرة، قد انتهت بفوز الهلال على الاتحاد بهدفين مقابل هدف، وسجل ثنائية الهلال، سالم الدوسري "ركلة جزاء" وأوديون إيغالو، بينما وقع هارون كمارا على هدف الاتحاد.

ويتزعم الاتحاد صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة من 26 مباراة، بفارق 6 نقاط عن الهلال، الوصيف بـ55 نقطة، قبل 4 جولات على نهاية الموسم.

ويستعرض "سعودي سبورت" من خلال الإنفوجرافك التالي، "زووم" ثلاثي الهلال ضد الاتحاد في الدوري السعودي للمحترفين.. 

عبدالرزاق حمد الله

حمد الله، رابع أغلى لاعبي الاتحاد هذا الموسم، حيث تقدر قيمته السوقية بـ 3.6 مليون يورو حسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي. 

وخاض المهاجم المغربي عبدالرزاق حمد الله، 15 مباراة بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، حيث نجح في تسجيل 14 هدف، فيما تمكن من صناعة هدف آخر. 

أوديون إيجالو 

خاض النيجيري إيجالو، مهاجم نادي الهلال، 27 مباراة خلال الموسم الجاري من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث تمكن من تسجيل 21 هدف، فيما نجح في صناعة ثلاثة أهداف.

وتبلغ القيمة السوقية لمهاجم الهلال أوديون إيجالو، 3 مليون يورو، اقل من حمدالله بفارق قليل، وعلى صعيد الأرقام، يظهر الإنفوجرافيك أن حمد الله لعب أقل من إيجالو بـ 12 مباراة، ولكن المغربي مساهمته بالتهديف أعلى قليلا، حيث شارك في 15 مباراة ساهم في 15 هدف، بينما النيجيري خاض 27 مباراة ساهم في 24 هدف.

إيجور كورنادو

يعد صانع ألعاب نادي الاتحاد، أحد أهم لاعبي العميد، حيث يتميز صاحب الـ 29 عاما بصناعة اللعب، كما يجيد تنفيذ الكرات الثابتة بشكل مميز.

إيجور كورنادو هو أغلى صفقة في قائمة الاتحاد هذا الموسم، حيث تقدر قيمته السوقية بـ 6.5 مليون يورو حسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، ويكتسح نجم الهلال نظرا لأن صانع ألعاب الفريق الجداوي بنصف قيمة بيريرا وعلى الرغم من ذلك إلا وأن أرقامه أقوى من حيث المساهمة بالأهداف.

وخاض البرازيلي صاحب الـ 29عاما، 15 مباراة رفقة نادي الاتحاد بمسابقة الدوري، حيث نجح في تسجيل 5 أهداف، فيما تمكن من صناعة 9 أهداف آخرى. 

ماثيوس بيريرا 

خاض البرازيلي ماثيوس بيريرا، صانع ألعاب نادي الهلال، 20 مباراة رفقة الزعيم، بمسابقة الدوري، حيث تمكن من تسجيل هدفين، فيما نجح في صناعة 10 أهداف. 

رومارينيو 

تبلغ قيمة الجناح البرازيلي رومارينيو 6 مليون يورو، ويأتي كثاني أغلى لاعبي الاتحاد من حيث القيمة السوقية. 

شارك رومارينيو في 26 مباراة مع العميد، ساهم خلالها في 23 هدف، حيث سجل 17 هدف وصنع 6. 

موسى ماريجا 

تبلغ القيمة السوقية لماريجا 9 مليون يورو، ويأتي كثاني أغلى لاعبي الهلال من حيث القيمة السوقية. 

خاض ماريجا مع الهلال، 23 مباراة بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، ساهم خلالها في 13 هدف، حيث سجل 11 هدف وصنع هدفين.

وتلخيصا لما سبق ذكره، نجد أن مجموع مشاركة ثلاثي الاتحاد 56 مباراة وساهموا في 52 هدف، وعلى الجانب الآخر، شارك ثلاثي الهلال في 70 مباراة ولكن مساهمتهم بالأهداف وقفت عند 49 هدف فقط، وهذا يوضح التأثير الكبير لثلاثي الفريق الجداوي مقارنة بنظائرهم في الزعيم.

اقرأ أيضا

أخبار الكلاسيكو اليوم| قرار مصيري من الاتحاد.. وصدمة في الهلال

الاتحاد ضد الهلال.. التشكيل المتوقع في كلاسيكو حسم الدوري

حمل تطبيق سعودي الآن