القيمة السوقية للكلاسيكو|الهلال ضعف الاتحاد وبيريرا 3 أضعاف حجازي

تاريخ النشر: 23/05/2022
319
منذ سنة
القيمة السوقية للكلاسيكو|الهلال ضعف الاتحاد وبيريرا 3 أضعاف حجازي

تترقب الجماهير السعودية والعربية، كلاسيكو المملكة بين الكبيرين فريق الاتحاد والهلال، بختام مباريات الجولة السابعة والعشرون من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2021 – 2022. 

وعند تمام الساعة التاسعة، مساء اليوم الإثنين، بتوقيت السعودية، تتجه الأنظار إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، لمتابعة المباراة المفصلية بعمر مسابقة دوري المحترفين. 

وتقام مباراة الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال، بصافرة الحكم الوطني محمد الهويش، وتنقل عبر القنوات الرسمية SSC1 بتعليق أحمد النفيسة وفهد العتيبي. 

وكانت مباراة الذهاب، في الجولة الثانية عشرة، قد انتهت بفوز الهلال على الاتحاد بهدفين مقابل هدف، وسجل ثنائية الهلال، سالم الدوسري "ركلة جزاء" وأوديون إيغالو، بينما وقع هارون كمارا على هدف الاتحاد.

ويتزعم الاتحاد صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة من 26 مباراة، بفارق 6 نقاط عن الهلال، الوصيف بـ55 نقطة، قبل 4 جولات على نهاية الموسم.

ويستعرض "سعودي سبورت"، القيمة السوقية للاعبي الاتحاد والهلال، في الإنفوجرافيك التالي..

وتبلغ القيمة السوقية للاعبي الاتحاد هذا الموسم 32.5 مليون يورو، فيما كانت تبلغ 32.7 مليون يورو في الموسم الماضي.

على الجانب الآخر، تبلغ قيمة الهلال السوقية هذا الموسم، 60.4 مليون يورو، بانخفاض بسيط عن الموسم الماضي، والتي وصلت لـ 65.6 مليون يورو.

ويأتي البرازيلي ماثيوس بيريرا نجم الهلال، على رأس قائمة أغلى اللاعبين في الاتحاد والزعيم، بقيمة 12.5 مليون يورو، فيما يأتي مواطنه إيجور كورنادو صانع ألعاب العميد، بقيمة 6.5 مليون يورو.

موسى ماريجا يأتي في المرتبة الثانية بين نجوم الزعيم من ناحية القيمة السوقية بـ 9 مليون يورو، وخلفه البرازيلي ميشيل ديلجادو ثالثا بـ 7 مليون يورو.

البرازيلي رومارينيو ثاني نجوم الاتحاد من حيث القيمة السوقية بـ 6 مليون يورو، وخلفه المدافع الدولي المصري أحمد حجازي ثالثا بـ 4 مليون يورو. 

أغلى ثلاثة لاعبين في الهلال وهم: "بيريرا وماريجا وأندريه كاريلو"، بقيمة 28.5 مليون يورو، يزيدوا عن أغلى ثلاثة لاعبين في الاتحاد وهم "كورنادو ورومارينيو وحجازي"، بـ 12 مليون يورو، حيث قيمة ثلاثي النمور 16.5 مليون يورو.

اقرأ أيضا

أخبار الهلال اليوم| مفاجآت نهائي الكأس.. وأزمة كلاسيكو الاتحاد

أخبار الكلاسيكو اليوم| قرار مصيري من الاتحاد.. وصدمة في الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن