سيناريوهات مباراة الاتحاد والهلال.. "الدوري قد ينتهي اليوم"

تاريخ النشر: 23/05/2022
356
منذ سنة
سيناريوهات مباراة الاتحاد والهلال.. الدوري قد ينتهي اليوم

في مواجهة من العيار الثقيل، يلتقي فريقا الاتحاد والهلال، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، في التاسعة مساء اليوم "الإثنين".

وتقام مباراة الاتحاد والهلال، في كلاسيكو الجولة السابعة والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويتزعم الاتحاد صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الهلال، الوصيف بـ55 نقطة، قبل 4 جولات على نهاية الموسم الرياضي.

وكانت مباراة الدور الأول، في الجولة الثانية عشرة، والتي أقيمت في 8 مارس الماضي، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، قد انتهت بفوز الهلال بنتيجة (2-1)، وسجل هدفي الهلال، سالم الدوسري "ركلة جزاء" وأوديون إيجالو، بينما وقع هارون كمارا على هدف الاتحاد.

وفيما يلي، نستعرض سيناريوهات كلاسيكو الاتحاد والهلال، والتي قد تشهد حسم هوية بطل الدوري السعودي، اليوم..

فوز الاتحاد بفارق هدفين

في حالة فوز الاتحاد على الهلال، بفارق هدفين أو أكثر، فإن الاتحاد يتوج رسميًا بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2021-2022"، لأول مرة منذ 2008-2009.

فوز الاتحاد بفارق هدف

في حالة فوز الاتحاد على الهلال، بفارق هدف واحد، فإن الاتحاد يصل إلى النقطة 64، ويبتعد في الصدارة، بفارق 9 نقاط عن الهلال الوصيف، ليصبح الاتحاد بحاجة إلى نقطة واحدة في الجولات الثلاث الأخيرة (أمام الطائي والاتفاق والباطن)، من أجل التتويج رسميًا بلقب الدوري السعودي.

تعادل الاتحاد والهلال

في حالة انتهاء مباراة الاتحاد والهلال بالتعادل، فإن الاتحاد يصل إلى 62 نقطة، والهلال إلى 56 نقطة، ويظل فارق الـ6 نقاط بين الفريقين.

ويصبح الهلال صاحب الأفضلية في "المواجهات المباشرة"، بعد فوزه في مباراة الدور الأول، وفي حالة استمرار فوز الفريقين في الجولات المتبقية، فإن المنافسة ستظل حتى الجولة قبل الأخيرة.

فوز الهلال في الكلاسيكو

في حالة فوز الهلال على الاتحاد، فإن الهلال يرفع رصيده إلى 58 نقطة، ويقلص الفارق مع الاتحاد المتصدر إلى 3 نقاط.

ويصبح الهلال صاحب الأفضلية في "المواجهات المباشرة"، وفي حالة استمرار فوز الفريقين في الجولات المتبقية، فإنه لن يتم حسم التنافس حتى الجولة الأخيرة.

طالع أيضًا..

تشكيل الهلال المتوقع في كلاسيكو الاتحاد.. "بعد الغيابات الجديدة"

الاتحاد ضد الهلال.. التشكيل المتوقع في كلاسيكو "حسم الدوري"

اقرأ أيضا

يجب استبعاد ثنائي الهلال من كلاسيكو الاتحاد.. تغريدة نارية

تطور عاجل في موقف نجم الهلال المصاب من كلاسيكو الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن