جوارديولا يقلل شأن بطولة دوري الأبطال ويكشف عن البطولة الأهم له

تاريخ النشر: 20/05/2022
185
منذ سنة
جوارديولا يقلل شأن بطولة دوري الأبطال ويكشف عن البطولة الأهم له

قلل الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، من أهمية بطولة دوري أبطال أوروبا، مؤكدًا أن الأهمية الأولى بالنسبة له الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج".

وفشل جوارديولا في الفوز باللقب منذ أن رحل عن برشلونة في 2012، حيث ودع منافسات آخر بطولة في الموسم الجاري أمام فريق ريال مدريد الإسباني من دور نصف النهائي، في سيناريو صادم لجماهير السيتيزين.

ويقترب السيتي حاليًا من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي، حيث يحتاج لتحقيق الفوز فقط على أستون فيلا في الجولة الختامية للمسابقة المحلية، والتي ستقام الأحد المقبل.

الدوري الإنجليزي الأصعب

وقال بيب جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة "أس" الإسبانية: "إنه اللقب الأصعب بالنسبة له هو الدوري الإنجليزي، هناك جولات عديدة، ومباريات كثيرة، مشاكل مع الإصابات، ولحظات جيدة وسيئة”.

وأضاف: "أن تقاتل من أجل اللقب في السنوات الأخيرة هو النجاح الكبير بالنسبة لي".

وواصل: "لم نستطع إيقاف ليفربول عندما فاز باللقب، ولم نقدم أداءً جيداً بما فيه الكفاية حينها، لكن بقية السنوات كنا هناك وننافس".

طالع أيضًا: رسميا.. كيفين دي بروين لاعب الموسم في مانشستر سيتي 

وأكمل: "عندما تقاتل من أجل الدوري الإنجليزي، فأنت تستمتع باستمرار في غرفة خلع الملابس، وتصبح حياتناً أكثر سعادة عندما نفوز، والفوز يؤدي إلى أجواء وتدريب أفضل".

وأشار: "إنها ليست مباراة واحدة مثل كأس الاتحاد، الانتظام يكافأ يوماً بعد يوم".

وأجاب جوارديولا عن سؤال "هل دوري أبطال أوروبا ليس مهمًا"، قائلًا: "أنا لا أقول أنه ليس مهماً، أود أن أكون في باريس (نهائي الأبطال) الأسبوع القادم، لكن الأمر مختلف أن أفوز في 38 مباراة عن الفوز في 6 أو 7 مباريات".

وأتم جوارديولا تصريحاته قائلًا: "أحببت دائمًا دوري الأبطال، إنه بطولة جميلة".

اقرأ أيضا

روني يشكك في معجزة أجويرو ومانشستر سيتي بعد 10 سنوات

رسميا.. كيفين دي بروين لاعب الموسم في مانشستر سيتي

حمل تطبيق سعودي الآن