حل سحري لفك شفرة اللعنة الباريسية.. الرحيل يساوي التتويج الأوروبي

تاريخ النشر: 19/05/2022
94
منذ سنة
حل سحري لفك شفرة اللعنة الباريسية.. الرحيل يساوي التتويج الأوروبي

أنقذ الحارس الألماني كيفين تراب مسيرته بالتتويج بالأمس بلقب الدوري الأوروبي مع فريقه آينتراخت فرانكفورت، بالفوز على جلاسكو رينجرز الإسكتلندي، بعد مباراة دراماتيكية.

ونجح كيفين تراب في التخلص من أثار الهزيمة التاريخية لفريقه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي، أمام برشلونة الإسباني (6-1) في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2017.

واستقبلت شباك كيفين تراب في ملعب كامب نو في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 6 أهداف، أبعدت فريقه حينها عن السباق الأوروبي، وتسببت في رحيله عن باريس والعودة لفرانكفورت، أحدى فرق الوسط في ألمانيا.

وشهد طريق تتويج فرانكفورت بلقب الدوري الأوروبي، ثأر كيفين تراب من برشلونة الإسباني، بإقصاء الفريق الكتالوني على ملعب كامب نو (3-2) في مباراة تاريخية من الدور ربع نهائي.

وأنضم كيفين تراب باللقب الأوروبي الذي حققه فريقه بركلات الترجيح (5-4)، لقائمة اللاعبين الذين تخلصوا من اللعنة الأوروبية لباريس سان جيرمان، والتتويج بالبطولات الأوروبية.

الرحيل عن باريس سان جيرمان توج 6 ضحايا للفريق الباريسي بالألقاب الأوروبية: 

1-كانت البداية بالنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي غادر باريس في صيف عام 2016 إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، وتوج معه بلقب الدوري الأوروبي 2017 بالفوز على أياكس الهولندي.

2-رفع المهاجم الفرنسي كيفين جاميرو الذي غادر باريس سان جيرمان في صيف عام 2013، كأس الدوري الأوروبي مرتين الأولى مع إشبيلية في عام 2015، والثانية في عام 2018 مع أتلتيكو مدريد.

3-تخلص الجناح الموهوب كينجيسلي كومان من نحس الفريق الباريسي، بالتتويج مع بايرن ميونخ الألماني في عام 2020 بلقب دوري أبطال أوروبا.

4-في العام التاني 2021، رفع تياجو سيلفا قائد باريس سان جيرمان السابق، والذي رحل عن الفريق الباريسي في صيف عام 2020 لتشيلسي الإنجليزي، لقب دوري أبطال أوروبا بالفوز على مانشستر سيتي (1-0).

5-بالعودة للدوري الأوروبي، فشل البرازيلي ديفيد لويز في تحقيق أي لقب قاري مع باريس سان جيرمان، الذي غادره في صيف عام 2016 لتشيلسي، والذي حقق معه اليورو ليج في 2019، بالفوز على أرسنال (4-1).

6-أخيرا.. نجح الألماني كيفين تراب حارس باريس السابق من التخلص من أثار الريمونتادا الشهيرة لبرشلونة في مرماه 2017، بالتتويج بالأمس بكأس الدوري الأوروبي مع آينتراخت فرانكفورت على حساب رينجرز الأسكتلندي.

حمل تطبيق سعودي الآن