نهائي دراماتيكي.. فرانكفورت بطل الدوري الأوروبي على حساب رينجرز

تاريخ النشر: 19/05/2022
46
منذ سنة
نهائي دراماتيكي.. فرانكفورت بطل الدوري الأوروبي على حساب رينجرز

نجح نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني في خطف لقب الدوري الأوروبي "يوروباليج"، من نظيره جلاسكو رينجرز الإسكتلندي، بعد مباراة دراماتيكية.

وحقق فرانكفورت اللقب الثاني له في الدوري الأوروبي، طوال مسيرته.

انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، بعد أن انتهى الشوط الأول سلبيًا، حيث تقدم في النتيجة فريق جلاسكو رينجرز، عن طريق لاعبه جو أريبو، في الدقيقة 57 من عمر اللقاء، قبل أن يتعادل فرانكفورت في الدقيقة 69 عن طريق نجمه رفائيل بوري.

طالع أيضًا: بسبب هاري كين.. أسطورة مانشستر يونايتد يوجه صفعة للشياطين 

واحتكم الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية، حيث أنهاها الفريق الألماني لصالحه بنتيجة 5 - 4.

يذكر أن فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني قد أطاح بنظيره وست هام الإنجليزي من دور نصف النهائي، فيما تأهل جلاكسو رينجرز الأسكتلندي على حساب لايبزيج الألماني.

ونجح فرانكفورت في طريقه إلى نهائي الدوري الأوروبي في إقصاء مجموعة من كبرى الفرق الأوروبية، وعلى رأسها فرق برشلونة الإسباني ووست هام يونايتد الإنجليزي، بينما أقصى رينجرز فرقا كبرى مثل ليون الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني ولايبزيج.

يذكر أنه سبق وأن التقيا فريقا آينتراخت فرانكفورت وجلاسكو رينجرز من قبل في مباراتين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا نجح خلالها الفريق الألماني في الفوز ذهاباً بنتيجة 6-1 في أبريل 1960، وكرر الفوز الفريق الألماني بنتيجة 6-3 في مابو من العام نفسه.

إنجاز تاريخي لحارس رينجرز في الدوري الأوروبي أمام فرانكفورت

ورغم خسارة اللقب، نجح مكجريجور حارس مرمى فريق جلاسكو رينجرز الإسكتلندي، في تحقيق إنجاز مميز خلال مشاركته في نهائي النسخة الحالية لبطولة الدوري الأوروبي الموسم الجاري 2021-2022.

وباتب مكجريجور، هو أول لاعب يخوض نهائي الدوري الأوروبي وعمره 40 عامًا

ووفقًا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات، عن أن أدوين فان در سار، أول لاعب يخوض نهائي دوري أبطال أوروبا ويبلغ من العمر 40 عاماً في موسم 2011، والآن وفي نهائي بطولة الدوري الأوروبي من العام الحالي 2022 أصبح آلان مكجريجور أول لاعب يخوض نهائي الدوري الأوروبي ويبلغ من العمر 40 عامًا.

اقرأ أيضا

وداع الدوري الأوروبي السبب.. تشافي حدد أول ضحاياه في برشلونة

صدمة مرعبة في مدة غياب نجم برشلونة بعد الخروج من الدوري الأوروبي

حمل تطبيق سعودي الآن